عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أبوشقة»: إرادة المصريين صلبة تنتصر لحماية الوطن وتهزم خفافيش الظلام

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبوشقة

وحدة وتماسك الشعب يحافظان على استقرار الدولة ويحققان المزيد من الإنجازات

 

فى نهاية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أصدر حزب الوفد بياناً مهماً، وأكد المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، أن التدفق الهائل والكبير من كل فئات الشعب رجالاً ونساء فى مسيرات حاشدة إلى لجان التصويت على التعديلات الدستورية فى القاهرة والمحافظات إنما يؤكد حرص المصريين على مباشرة حقهم الدستورى فى عملية الاستفتاء، فى مشهد أقل ما يوصف به أنه مشهد حضارى يليق باسم ومكانة مصر.

وأشار «أبوشقة» فى بيان له إلى أن توافد الشعب على اللجان الانتخابية رسم صورة إيجابية للمصريين أمام العالم، وجاء أكبر رد على جماعات وخفافيش الظلام الذين يسعون بكل السبل إلى كسر إرادة المصريين وإضعاف الوطن، مشيراً إلى أن حشود المواطنين أمام لجان الاقتراع مثلت شاهد عيان على اندحار عناصر الإرهاب واختفائهم من الساحة السياسية، فرغم كل المحاولات البائسة من عناصر التخريب على مواقع التواصل الاجتماعى، فإن المواطنين خرجوا ليعبروا عن سعادتهم بالمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى، معربين عن وحدة الشعب المصرى وتماسكه واستمرار دعمه للقيادة السياسية حفاظاً على استقرار الدولة ومستقبل الأجيال القادمة.

وأشار رئيس حزب الوفد إلى الجهود المبذولة من رجال القوات المسلحة والشرطة لتأمين سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وثمن «أبوشقة» جهود القيادة السياسية فى تحقيق الاستقرار والتنمية، مؤكداً أن مصر تشهد خلال المرحلة الراهنة إنجازات تتحقق بخطى سريعة فى كل ربوع الوطن، وتؤكد حرص الشعب على تحمل الأعباء من أجل الوصول بسفينة الوطن إلى الرخاء والتنمية فى ظل قيادة سياسية حكيمة تعمل من أجل هدف واحد هو تحقيق التقدم والرخاء للوطن، وتقدم كل غال ونفيس فى سبيل هذا الهدف.

وأضاف «أبوشقة» أن مشاركة الشعب المصرى بهذه الكثافة فى التعديلات الدستورية ستبعث برسالة للعالم أجمع بأننا شعب متحضر لديه القدرة والرغبة الحقيقية على تحقيق التنمية والسير فى ركاب التطوير.

وأشار رئيس حزب الوفد إلى أن التعديلات الدستورية الحالية التى توافق عليها المجتمع عبر جلسات الحوار المجتمعى بالبرلمان ليست بدعة مصرية، فكل دول العالم تعدل دساتيرها وفق أهدافها ومصالحها العليا، مؤكداً أن الدستور صنيعة البشر، وهذه التعديلات التى نشهدها اليوم إنما تعبر عن التطور والتغيير الذى تشهده مصر، ومن ثم يجب أن يتكاتف شعب مصر من أجل بناء مستقبله ومستقبل أبنائنا والأجيال القادمة.

وأشار «أبوشقة» إلى دور المصريين بالخارج والجالية المصرية فى دول العالم التى ساهمت كثيراً فى إظهار عملية الاستفتاء بشكل مشرف، ما يؤكد حرص أبناء مصر فى الداخل والخارج على المشاركة، وأنهم لا يتوانون لحظة وقت نداء الوطن

لهم، لاستكمال مسيرة التنمية والرخاء.

وأعرب «أبوشقة» عن تقديره الشديد لأبناء مصر فى الخارج على هذا المشهد العظيم الذى تصدر شاشات العالم، مؤكداً أنه مشهد حضارى ظهر عليه المصريون بالخارج خلال أيام الاستفتاء.

وأكد «أبوشقة» أن إرادة المصريين هى التى ستنتصر وتهزم أى محاولة للنيل من الشعب.

وأضاف «أبوشقة» عاشت إرادة المصريين صلبة قوية تنتصر دائماً وأبداً لحماية الدولة المصرية والوطن والمواطن.

واختتم «أبوشقة» فى بيانه أن مصر تسير على الطريق الصحيح، مؤكداً أن التناغم بين الجيش والشرطة فى إدارة عملية الاقتراع ومساعدة المواطنين، بالإضافة إلى المشاركة الإيجابية للمواطنين إنما تستوجب الشكر والتحية لكل مصرى أصيل يحب وطنه ويعمل من أجل إعلاء المصلحة العليا للبلاد وتحقيق النماء والرخاء للوطن.

ووجه «أبوشقة» التحية لجموع الوفديين على حسهم السياسى وخبرتهم وحنكتهم ومساندتهم لتأييد التعديلات الدستورية، وحثهم المواطنين فى جميع محافظات مصر للمشاركة الإيجابية لكى يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بآرائهم والتصويت داخل اللجان بمحافظات مصر كافة، مؤكداً أن هذا ليس جديداً على أعضاء حزب الوفد الذين يؤكدون دائماً أنهم ظهير شعبى لمساندة الدولة الوطنية.

وأكد رئيس حزب الوفد أن الحزب كان ولا يزال عند مبادئه الوطنية الراسخة التى تهدف إلى دعم مسيرة بناء الدولة المصرية الوطنية لتحقيق المزيد من الإنجازات على أرض الوطن.

وتقدم المستشار «أبوشقة» بالشكر لجموع الوفديين كافة فى كل المحافظات على هذا الدور الوطنى، كما قدم «أبوشقة» التحية لأعضاء غرفة عمليات الوفد التى قامت بمتابعة سير عملية التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى ضمت طارق سباق وحسين منصور نائبى رئيس الحزب، وطارق تهامى وكاظم فاضل وأنور بهادر ومحمد فؤاد وعباس حزين سكرتارية عموم مساعدين، ومحمد سويلم وحمدى قوطة أعضاء الهيئة العليا للحزب.