رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيدة المطار وكلب الرحاب وعمرو وردة.. آخر "فرقعات" السوشيال ميديا

عمرو وردة
عمرو وردة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم استبعاد عمرو وردة، لاعب منتخب مصر الأول والذي كان ضمن التشكيل كأس الأمم الأفريقية، على خلفية اتهامات بالتحرش واجهها اللاعب.

وتجرى بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في القارة السمراء، وجاء استبعاد وردة بعد واقعة تحرش جنسي ببعض الفتيات.

في الأسطر التالية يرصد إليكم "بوابة الوفد"، وقائع فجرتها مواقع التواصل الاجتماعي: -

عمرو وردة والتحرش الجنسي

عقب المباراة الأولى لمنتخب مصر في "الكان"، خرجت فتاة تقول إن أحد لاعبي الفراعنة طلب الحصول على رقم هاتفها وحينما رفضت هددها، بعد ذلك خرجت على موقع "تويتر" عدة فتيات تأكدن أن لاعب نادي أتروميتوس اليوناني تحرش بهن وطلب منهن السفر لقضاء ليلة في اليونان.

مساء اليوم خرجت فتاة مكسيكية ونشرت فيديو ومحادثات فاضحة، حتى خرج الاتحاد المصري واستبعد اللاعب من المعسكر.

سيدة المطار

انتشر فيديو على "فيس بوك" لسيدة تعنف ضابط شرطة في مطار القاهرة وتعتدي عليه لفظيًا، وقد طالب رواد المواقع التواصل الاجتماعي بمحاكمتها، بالفعل تم معاقبة ياسمين النرش الشهيرة بـ "سيدة المطار"، بالحبس لمدة أربع سنوات، بعد أن أعادت محكمة النقض لتنظر أمام دائرة أخرى، قضت المحكمة بحبسها 3 سنوات مع دفع غرامة 50 ألف جنيه.

طفل البلكونة

في بداية هذا العام انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت سيدة في السادس من أكتوبر تدفع طفلها للقفز من الشرفة بسبب نسيان مفتاح الباب، بعض جيرانها قالوا ياست حرام عليكي بتعملي إيه؟! الواد هيقع"، فيما قالت سيدة أخرى: "الواد هيقع على دماغه.. حاجة صعبة قوى"، دون أي رد فعل من السيدة. بالطبع طالب المواطنين

بمحاكمتها

.تم إلقاء القبض على السيدة التي تبين أنها أم "طفل البلكونة"، بعد التحقيق معها تم إخلاء سبيلها بسبب ظروفها المعيشية حيث تعمل "شغالة" بعد أن وقعت على تعهد برعايته بطريقة صحيحة.

 قتل الكلب في الشارع

ظهر مقطع فيديو شبرا الخيمة لعدد من شباب يطعنون كلب في وسط الشارع، وبعدها خرج رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بمحاسبة المتسببين في الأمر، وادّعى المتهمين أن الكلب كان يعقرهم ويؤذي المواطنين.

"ثم قضت محكمة جنح شبرا الخيمة، بحبس 4 أشخاص، 3 سنوات لكل منهم، عقب إدانتهم بمخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات والتخلص منها، بقتل حيوان مستأنس (كلب)، بالإضافة إلى إدانتهم بإثارة الذعر في الشارع، بعد أن قاموا بتقييده في أحد أعمدة الإنارة، وضربه بالأسلحة البيضاء وذبحه، وحيازة سلاح أبيض، وإثارة الرعب في نفوس المواطنين".

كلب الرحاب

انتشر مقطع فيديو لكلب يركض وراء طفل في منطقة الرحاب، وقام بعقر الطفل صاحب الـ 6 سنوات وسط صراخ من والدته، بالفعل تم إلقاء القبض على صاحب الكلب الذي تبين أنه أجنبي ويعمل في المدرسة البريطانية، وتم إخلاء سبيله بعد دفع غرامة 2000 جنيه.