رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قررت التأجيل لـ19 سبتمبر

فيديو.محكمة الطفل تخلى سبيل ألتراس أهلاوى

في أروقة المحاكم

الاثنين, 12 سبتمبر 2011 11:51
كتب – محمد جمعة:

قررت دائرة جنح أحداث القاهرة بمحكمة الطفل بإخلاء سبيل سبعة من جماهير الألتراس الأهلاوى المتهمين بأحداث الشغب فى مباراة الأهلى وكيما أسوان وتأجيل نظر القضية لجلسة 19 سبتمبر الجارى للاستماع لمرافعة محاميي الأطفال المتهمين.

شهدت الجلسة إجراءات سادتها السرية بمنع الصحفيين من حضور الجلسة أو تصوير الأحداث المتهمين بل وامتدت لحد التعتيم على أسماء هيئة المحكمة المكلفة بنظر القضية، والتى كانت قد تم انتدابها من جنح الجيزة.
ومن جانبه أكد عماد عليش محام عن أحد الأطفال أن معظم دفوع المحامين المترافعين أمام المحكمة ذهبت إلى عدم صحة الإجراءات التى تم بها القبض على الأطفال المتهمين وأن معظم المجنى عليهم لم

يسموا أو يحددوا متهمين بعينهم ووجهوا تهمة الشغب لجميع جمهور الأهلى.
وأوضح عليش أن سن الأطفال المتهمين بالقضية أمام محكمة الأحداث يتراوح بين 14 و16 سنة، كانت النيابة قد أمرت من قبل بإخلاء سبيل أحدهم لصغر سنه عن 15 سنة.
وأكدت إحدى أولياء أمور الأطفال المتهمين فى تصريح لـ"بوابة الوفد" أن أبنها تم القبض عليه رغم كونه لم يحضر المباراة أساسا وكان يقوم بتغيير موبايله من احد التوكيلات بصلاح سالم وفوجئ بالشرطة تقبض عليه وقام الضابط بتقطيع الوصل الذى يؤكد براءته.
وسادت حالة من الإستنكار على أسر الأطفال حيال موقف النادى الأهلى الذى تجاهل القبض على بعض من رابطة مشجعيه ولم ينتدب أحد لحضور الجلسة معهم أو حتى أبدى تضامنه معهم.
وكانت مجموعة من جماهير الأهلى "الألتراس" قد تواجدت منذ الصباح أمام محكمة الطفل بمؤسسة أحداث الجيزة وأعلنوا تضامنهم مع زملاءهم وقدموا وصلة تشجيع أمام عربة الترحيلات أثناء خروجها من المحكمة متجهة إلى قسم ثانى مدينة نصر حيث سيتم تنفيذ قرار إخلاء سبيل الأطفال.
يذكرأن محامى عام شرق القاهرة قد قررإحالة ألتراس الأهلى إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.
وتقرر بدء المحاكمة يوم 14 سبتمبر الجارى، لاتهامهم بالشغب وارتكاب أعمال عنف أثناء مبارة الأهلى وكيما أسوان.
وتم إحالة سبع متهمين إلى محكمة الأحداث جلسة اليوم 12 سبتمبر، وباقي المتهمين إلى جلسة عاجلة أمام محكمة الجنايات بمدينة نصر بعد غد القادم.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=DV7dGAqoKbs

أهم الاخبار