رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبول طعن متهم بقضية "العائدون من ألبانيا"

في أروقة المحاكم

الخميس, 04 أغسطس 2011 14:01
القاهرةـ أ ش أ:

أصدرت المحكمة العليا للطعون العسكرية حكما اليوم الخميس بقبول الطعن المقدم من سيد إمام عبدالعزيز الشريف، المعروف باسم "الدكتور فضل"، فى القضية المعروفة باسم "العائدون من ألبانيا" والتى سبق وان حكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة.

وقال مصدر مسئول فى القضاء العسكرى: إن المحكمة أصدرت حكمها فى الطعن رقم 333 للسنة القضائية الخامسة فى القضية رقم 8 / 98 جنايات عسكرية

ادارة المدى العسكرى المعروفة باسم " العائدون من البانيا " والمرفوعة من الطاعن سيد امام عبدالعزيز الشريف بقبول الطعن شكلا فى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه، وإحالة اوراق الدعوى إلى المحكمة التى أصدرت الحكم لتحكم فيه مجددا بدائرة مشكلة من قضاة آخرين "عسكرية".

وكانت قد وجهت إلى المتهم ،

اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون تولى قيادة فيها، واشترك مع آخرين فى اتفاق جنائى، وصدر ضده حكم غيابي بالأشغال الشاقة المؤبدة، وهو الحكم الذى تم نقضه بمحكمة الطعون العسكرية.

يذكر أن المتهم الأول والثانى في قضية "العائدون من ألبانيا" هما زعيم تنظيم القاعدة الحالى أيمن الظواهرى وشقيقه محمد الظواهرى، اللذان صدر ضدهما حكم غيابي بالإعدام، وأصدرت محكمة الطعون العسكرية حكما بإعادة محاكمة محمد الظواهرى "حضوريا" بعد تسليمه نفسه وتقديمه للطعن على هذا الحكم .

أهم الاخبار