رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القضاء الإدارى يرفض 55 استشكالا ضد الرأفة


رفضت محكمة القضاء الإدارى بالقليوبية 55 استشكالا من الدكتور محمد صفوت زهران رئيس جامعة بنها بصفته من إجمالى 100 استشكال قامت إدارة الشئون القانونية بالجامعة بتقديمها للطعن على حكم القضاء الادارى الصادر بإلغاء قرار رئيس الجامعة المتضمن الغاء درجات الرأفة الممنوحه للطلاب واقتصارها على درجتين فقط بدلا من 6درجات إضافة إلى درجة جوكر لعميد الكلية التى من حقه أن يعطيها للطالب المستحق لرفعه من مستوى أقل إلى مستوى أعلى لصدوره أثناء تأدية الطلاب امتحانات نهاية العام الدراسى المنقضى2009/2010.

وألزمت المحكمة الجهة الإدارية بالمصاريف وتنفيذ الحكم بمسودته، وقالت فى حيثيات حكمها " إن القرار شابه القصور لتجاهله المبدأ القانونى بأن القرارات الإدارية يجب أن تقترن بتاريخ صدورها بحيث تسرىمستقبلا لا بأثر رجعى.

وقضت محكمة القضاء الادارى فى حيثيات رفضها الاستشكالات المقدمة من رئيس الجامعة بقبول الاستشكال شكلا ورفضه موضوعا وتغريم المستشكل بصفته مبلغ800 جنيه عن كل استشكال وألزمته بالمصروفات

بما يعنى تغريم الجامعة بما يقارب الـ 50 ألف جنيه ستتحملها خزينتها

وكان أكثر من 230طالبا قد حصلوا على أحكام ببطلان قرار رئيس الجامعة بشأن درجات الرأفة كما تنظر القضاء الادارى 300 قضية اخرى اعتبارا من 28 ديسمبر الجارى.

على جانب آخر قال مصدر مسئول بالجامعة "إن الازمة فى طريقها للحل حيث أصدر رئيس الجامعة قراراً بفتح الكونترولات، وتطبيق القواعد القديمة لدرجات الرأفة، وتعديل حالات الطلاب المتضررين من قرار إلغاء درجات الرأفة .

كان عشرات الطلاب قد اعتصموا وتظاهروا خلال الايام الماضية احتجاجا على القرار الامر الذى أدى إلى إلغاء ملتقى الجامعات المصرية المنعقد بجامعة بنها.