تأجيل محاكمة المتهمين بأحداث نجع حمادي للأحد

في أروقة المحاكم

السبت, 18 ديسمبر 2010 19:35
قنا - أ ش أ :


قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء بقنا اليوم السبت تأجيل نظر قضية المتهمين في أحداث نجع حمادي الأخيرة . والتي أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة تسعة بجروح ليلة عيد الميلاد إلى جلسة الغد لاستكمال مرافعة الدفاع عن المتهمين الثاني والثالث ، مع استمرار حبسهما على ذمة القضية.

وبدأت وقائع الجلسة برئاسة المستشار محمد فهمي وعضوية المستشارين محمود عبد السلام ومعوض محمد وسط إجراءات أمنية مشددة ، حيث

تم إغلاق جميع الطرق المؤدية للمحكمة ، فضلا عن نشر العديد من قوات الأمن المركزي والبوابات الإلكترونية للتفتيش، فيما قامت هيئة المحكمة بإثبات إحضار المتهمين من محبسهم وحضور هيئة الدفاع عنهم .

ولفتت هيئة المحكمة نظر دفاع المتهمين الثلاثة في الواقعة لتعديلها وصف التهمة الأولى المبينة بأمر الإحالة في الواقعة باستبعاد ظرف الترصد من الاتهام قيدا ووصفا

وجعل جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد قاصرة على المجني عليهما " بولا عاطف يسا " و" أبنوب كمال ناشد " .

وأوضحت هيئة المحكمة أن تلك الجناية اقترنت بثلاث جنايات أخرى : الأولى هى قتل أيمن زكريا لوقا وبشوى لبيب عمدا مع سبق الإصرار ، والثانية قتل كل من رفيق رفعت وليم ومينا حلمى سعيد وأيمن صادق هاشم عمدا مع سبق الإصرار ، والثالثة الشروع في قتل المجني عليهم التسعة الواردة أسماؤهم بأمر الإحالة ، إضافة إلى باقي التهم الواردة أيضا بأمر الإحالة .

أهم الاخبار