رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجنايات تلغى محاكمة المتهمين بقتل متظاهرى السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنايات السويس، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار عبدالعزيز شاهين، إلغاء جلسة  محاكمة 28 متهمًا بقتل متظاهري السويس المحتجين على أحداث «مجزرة بورسعيد» المقرر إقامتها اليوم لصعوبة انتقال هيئة المحكمة وباقى أعضاء هيئة الدفاع والمتهمين إلى محكمة القاهرة الجديدة بسبب الظروف الأمنية التى تمر بها البلاد وتوقف حركة القطارات وقطع الطرق.

كما لم تتمكن المحكمة من إصدار قرار إدارى بتأجيل نظر القضية بسبب احتراق محكمة السويس حتى تتمكن من الحضور وإصدار قرار التأجيل اليوم , وأكدت المحكمة بأنها سوف تعلن قرار التأجيل فيما بعد تحسن الأوضاع واستقرارها.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم قتل 7 من المتظاهرين المدنيين ورجال الشرطة خلال المظاهرات السلمية التي نشبت، احتجاجًا على أحداث «مجزرة بورسعيد»، وهو

ما أسفر عن مقتل عدد من شباب السويس، بعد التربص بالمتظاهرين في محيط مديرية الأمن والشوارع المحيطة بها، والشروع في قتل العشرات عن طريق إطلاق النيران عليهم.
كما يواجه المتهمون تهما بتخريب منشآت عامة متمثلة في مبنى مديرية الأمن ومبنى بنك قناة السويس، وعدد من الممتلكات الخاصة، وتهمة ممارسة البلطجة، وترويع المواطنين، واستعمال العنف ضد رجال الأمن لمنعهم من أداء عملهم، وحيازة أسلحة وذخيرة ومفرقعات ومواد حارقة في القتل والترويع، وإحداث عاهات للمواطنين يستحيل علاجها.