رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل نظر دعوى وقف برامج "التوك شو" لأول يوليو

الشيخ يوسف البدري
الشيخ يوسف البدري

أجلت محكمة القضاء الإدارى نظر الدعوى القضائية المقامة من الداعية الإسلامى الشيخ "يوسف البدري" بوقف بث برامج التوك شو، إلى الأول من يوليو القادم.

ويطالب البدري في الدعوى بإصدار حكم قضائى بوقف البث عن كل من برنامج "العاشرة مساءً" المذاع علي قناة "دريم 2" والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، وبرنامج "آخر النهار" المذاع علي قناة "النهار" والذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، وبرنامج "البرنامج" لباسم يوسف و"هنا العاصمة" للميس الحديدي علي قناة "سي بي سي"، وبرنامج "هنا القاهرة " المذاع علي قناة "القاهرة والناس" والذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسي، وبرنامج "صباح أون" علي قناة "أون تي في" والذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، وبرنامج "الليلة" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر" والذي يقدمه الممثل هاني رمزي .
كما طالبت الدعوي التي حملت رقم 20100 لسنة 67 قضائية بوقف بث أي برنامج آخر تحت أي مسمي يظهر عليه مقدمو البرامج المذكورين سواء بصفة مباشرة أو غير مباشرة، وذلك خلال المدة المناسبة التي تراها عدالة المحكمة رادعة لتلك القنوات وللإعلاميين .

واختصم "البدري" في دعواه وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون والممثل القانوني لكل من قنوات "دريم – سي بي سي – النهار – إم سي مصر – القاهرة والناس" بصفتهم .
وجاء في دعوي البدري "أن هذه القنوات قد تمادت وصارت بلا عقل بعد فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب الرئاسة وكأنه يسعي بكل الجهد وبأقصي الطاقة

إلي خراب هذا البلد فإذا بنا نفاجأ بإعلاميين مشاهير ممن يتقاضون أجوراً خيالية ممن لا يقدرون أمانة الكلمة ومسئوليتها ويمارسون البلطجة الفكرية والفوضي الإعلامية ويرتكبون كل الجرائم باسم حرية الفكر والتعبير" .
وأضافت الدعوي أن الإعلامي محمود سعد في برنامجه "آخر النهار" علي قناة النهار لا يكل ولا يمل من ترويج الشائعات والطعن في المسئولين بالبلاد، ومن سخرية واستهزاء بعقل أي من أيد الرئيس من المصريين ومن استعملوا التظاهر في ما عرف بمليونية الشريعة والشرعية.
وقالت الدعوي إن الإعلامي باسم يوسف في برنامجه "البرنامج" علي قنوات "سي بي سي" لم يقدم شيئاً مفيداً إنما كل هدفه الابتذال والإسفاف واستخدام الإيحاءات الجنسية والمنافية للأخلاق والاستهزاء بخلق الله تعالي جميعاً ابتداءً من رئيس الجمهورية إلي أقل مسئول .

وأشارت الدعوي إلى أن برنامج "الليلة مع هاني" الذي يقدمه الممثل هاني رمزي والمذاع علي قناة "إم بي سي مصر" يمتلئ بالسفالات والألفاظ القبيحة والإيحاءات الجنسية حيث يتخذ من الرئيس والإسلاميين مادة للسخرية وذلك عندما شبه الرئيس وأنصاره من الإسلاميين بالخرفان.