منع النشر في قضية جاسوس الفخ الهندي

كتبت- نجوي عبدالعزيز:


قررت محكمة جنايات امن الدولة العليا طوارئ في جلستها المنعقدة اليوم السبت، برئاسة المستشار جمال الدين صفوت رشدي تأجيل محاكمة شبكة التخابر

لحساب جهار المخابرات الإسرائيلي " الموساد" التي تضم ثلاثة متهمين منهم مصري محبوس احتياطيا وضابطا موساد هاربان يحاكمان غيابيا وذلك إلى جلسة الغد لسماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم وطلباته.

وقررت المحكمة حظر النشر في شأن القضية في كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة حفاظا على الامن القومي المصري علي ان يسرى ذلك القرار اعتبارا من جلسة الغد.

وكانت المحكمة قد استمعت الى مرافعة النيابة العامة والتي طالب ممثلها المستشار طاهر الخولي المحامى العام بنيابة امن الدولة العليا بتوقيع اقصي عقوبة مقررة قانونا في شأن جريمة التخابر بحق المتهم المصري

طارق عبدالرازق وذلك بعد أن استعرض وقائع التخابر التى اقترفها المتهم من مبادرته وسعيه الحثيث للتخابر مع جهاز المخابرات الإسرائيلي والتعاون معه بغية الاضرار بالامن القومى لمصر وعدد من الدول العربية الشقيقة. كانت المحكمة قد نظرت فى الجلسة الماضية طلبات الدفاع الخاصة بورود إفادة من سجن طرة، حول توقيت ومكان إيداع المتهم منذ ديسمبر 2010، حتى 11 فبراير 2011، ووصول خطاب من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية حول تحركات المتهم، منذ 2007 حتى 2010.

وكانت هيئة الأمن القومى أرسلت خطابًا لنيابة أمن الدولة العليا التى قدمته بدورها للمحكمة، ترفض فيه إعادة تفريغ اللاب توب الخاص بالمتهم، أو السماح لأى جهة أخرى بتفريغه لاحتوائه على معلومات هامة وخطيرة تمس أمن البلاد سياسياً.

أهم الاخبار