رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوى قضائية ضد البابا تواضروس

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

أقيمت دعوى قضائية ضد البابا تواضروس الثانى بابا الأقباط الأرثوذكس أمام مجلس الدولة لقيامه بطلاق إحدى الزوجات وإعطائها تصريحا بزواجها من آخر دون علم زوجها.

وطالب الدكتور "ناجى زكى" الزوج ومقيم الدعوى فى دعواه التى حملت رقم 20796 لسنة 67 قضائية بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار المجلس الكنيسة بطلاقه من زوجته والتصريح له بالزواج مرة أخرى.
وقال ناجى إنه تزوج من مارلين سامى فى نوفمبر عام 1990 وعاشرها وأنجب منها وظلت الحياة بينهما مستمرة حتى دبت خلافات بينهما فتركت منزل الزوجية بعد أن أقاما معًا فى كندا وبذلت كل المحاولات للصلح والتوفيق من الأهالى ورجال الدين دون جدوى وعندما نزل إلى القاهرة توجه إلى المجلس الإكليريكى للسعى إلى الصلح بينه وبين زوجته.
وأضاف في الدعوي أنه فوجئ بأن المجلس الإكليريكى فى غيبته أصدر قرارا بتطليق زوجته منه وأصدر تصريح لها بالزواج مرة أخرى وذلك بالمخالفة للقواعد والنظم العامة للائحة الأقباط الأرثوذكس التى تنص على "لا طلاق إلا لعلة الزنا" وهو أمر غير متوافر فى حالته هو وزوجته كما أن لائحه الأقباط الأرثوذكس تنص على "لا زواج لمرة أخرى إلا فى حالة بطلان الزواج الأول" وهو أمر أيضا غير متوفر فى حالته، الأمر الذى جعله يقيم هذه الدعوى.