عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

21 يناير النطق بالحكم فى قضية الشيخ ندا

الشيخ ندا
الشيخ ندا

قررت محكمة الإسماعيلية العسكرية تحديد جلسة 21 من يناير المقبل للنطق بالحكم في قضية الشيخ الضرير ندا محمد ونجله يوسف والمتهمين بالاعتداء على قوة من رجال الجيش أثناء إخلائهم لقطعة أرض مالكين لها. واستمعت المحكمة اليوم لأقوال شهود النفي ومرافعة الدفاع.

ولليوم الثالث على التوالي نظم نشطاء وحقوقيون بالإسماعيلية وقفة تضامنية مع االمتهمين لمثولهما امام القضاء العسكري وذلك امام بوابة قيادة الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية تزامنا مع محاكمة المتهمين بالمحكمة العسكرية لاتهامها بالاعتداء على رجال بقوات الجيش على اثر نزاع على قطعة ارض ملك المتهمين.
وشاركت في الوقفة حركة "لا للمحاكمات العسكرية".وقام المتضامنون برفع لافتات "لا لمحاكمة المدنيين امام القضاء العسكري ". وقاموا بتوزيع بيان يندد بمحاكمة المدنيين عسكريا.

واصدرت حركة لا للمحاكمات العسكرية

بيانا اكدت فيه تعرض يوسف نجل الشيخ للتعذيب اثناء احتجازه وقيام قوة عسكرية بهدم منزل الشيخ والتحفظ على مواد بناء كانت بحوزته لاستكمال بناء المنزل الذي يقع بأرض جمعية العاشر من رمضان بدعوى ان المنزل مقام بالقرب من قاعدة عسكرية.
وقال أحمد إبراهيم الناشط الحقوقي، أحد هيئة الدفاع عن المهمين، إن المتهمين تم هدم منزلهم رغم ان لديهم كافة الاحكام القضائية التي تؤكد احقيتهم في البناء، مؤكدا ان المتهمين تعرضا للاعتداء والسجن رغم انهما معتدى عليهما.