رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

براءة "عكاشة" من تهمة سب وقذف الفنانة ميار الببلاوى

في أروقة المحاكم

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 11:21
براءة عكاشة من تهمة سب وقذف الفنانة ميار الببلاوىتوفيق عكاشة وميار الببلاوي
كتب - سامية فاروق ومونيكا عياد:

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم برئاسة المستشار على حسن حسنى ببراءة "توفيق عكاشة" صاحب قناة الفراعين من دعوى السب والقذف المقامة من الفنانة ميار الببلاوي، كما رفضت الدعوى المدنية.

كما تصدر غدا "الخميس" محكمة جنح مستأنف مدينة نصر حكمها فى  قضية سب وقذف ''رضا السيد إبراهيم''، وشهرتها "رضا الكرداوي"، المذيعة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، والمتهم فيها طليقها الإعلامى توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين.
كانت محكمة جنح الهرم قد قضت بحبس توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين سنة وكفالة ألف جنيه لإدانته بسب وقذف الفنانة ميار الببلاوي فى برنامج الوسط الفني على قناة الفرعين.
ترجع الواقعة عندما قام زوج الفنانة بمداخلة هاتفية في برنامج الوسط الفني الذى يقدمه المذيع أحمد عبد العزيز على قناة الفراعين حيث تحدث عن الخلاف الذي نشب بينه وبين الفنانة، والذي أطلق فيه عبارات اعتبرتها ميار الببلاوي سبًا وقذفًا في حقها، ومنها اتهامها بسرقة بعض المصوغات الذهبية من مكان إقامته بالسعودية، وأقامت دعوى سب وقذف ضد زوجها وأدخلت في الخصومة توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين .
وقالت المحكمة فى حيثياتها: "إن وقائع السب والقذف قد جاءت فى مداخلة هاتفية لزوج المدعى على قناة

الفرعين، الذى يقدمه مذيع يدعى أحمد عبدالعزيز مما تطمئن معه المحكمة أن المدعى عليه تعزر عليه الإشراف على هذه المداخل حيث جاءت مفاجئة وبدون تنسيق مع القناة وخلت الأوراق مما يفيد ذلك مما تنعدم عليه المسئولية الجنائية" .
وعلي الجانب الآخر كانت "رضا الكرداوى" قد أقامت دعوى سب وقذف ضد طليقها "توفيق عكاشة" تتهمه فيها بالتشهير بها فى العديد من وسائل الإعلام، مُبينة ذلك من خلال عبارات السب والقذف التى رددها "عكاشة " على الهواء للزعزعة بسمعتها علانية.
وأشارت إلى أن "عكاشة" قد كذبها على الهواء من خلال برنامج "مصر اليوم" الذي يبث علي قناة الفراعين، كما امتنع عن دفع تكاليف علاج نجله بالإضافة إلى إنكاره نسب طفله المعاق وقيامه بالسخرية منه على الهواء بدون حياء.

 

أهم الاخبار