رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة جاسوس إسرائيل لـ16 أبريل

في أروقة المحاكم

الأربعاء, 23 مارس 2011 12:40
القاهرة- أ ش أ:


قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا "طوارئ" برئاسة المستشار جمال الدين صفوت رشدي تأجيل محاكمة 3 متهمين، بينهم مصري محبوس يحاكم حضوريا، وإسرائيليان اثنان هاربان يحاكمان غيابيا بتهمة التخابر لحساب إسرائيل لجلسة 16 أبريل القادم. وطلب محام جديد انضم لدفاع المتهم طارق عبد الرازق التأجيل للاطلاع على ملف القضية. وقدم محاميان قبل انعقاد الجلسة طلبات إلى المحكمة لتمثيل المتهم، ولدى اعتلاء هيئة المحكمة المنصة سألت

المتهم المتواجد داخل قفص الاتهام فوافق على أحدهما، فيما رفض أن يمثله الآخر على أن يستمر محاميه الأصلي في الدفاع عنه، فاستبعدت المحكمة المحامي الذي رفضه المتهم، ووافقت للآخر على الحضور.
وطلب المحامي الجديد من المحكمة منحه أجلا للاطلاع ودراسة أوراق القضية لإبداء الدفوع القانونية بالجلسة القادمة، فيما طلب المحامي الأصلي من المحكمة
بإعادة تفريغ كافة المعلومات والبيانات التي يحتويها جهاز الكمبيوتر المحمول المنسوب إليه استخدامه كعدة تخابر لحساب إسرائيل، على أيدي خبراء فنيين تنتدبهم المحكمة على أن تكون الخطوة التالية إجراء مطابقة بين التفريغ الذي قدمته النيابة لتلك المعلومات وبين التفريغ الجديد.
وبرر الدفاع طلب إعادة تفريغ محتويات جهاز الكمبيوتر المحمول في ضوء تشكك موكله في النتائج التي توصلت إليها النيابة في التفريغ السابق، وأنه يريد مطابقتهما لبيان ما إذا كان هناك اختلاف يوحي بأن هناك معلومات قد تم وضعها بصورة متعمدة لإدانة موكله من عدمه.

أهم الاخبار