رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

24 يونيو.. الحكم فى وقف انتخابات جامعة عين شمس

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حجز الدعوى القضائية المطالبة بوقف انتخابات رئيس جامعة عين شمس للحكم بجلسة 24 يونيو الجارى.

وانضم اليوم عدد من أساتذة جامعة عين شمس للدعوى، من بينهم الدكتور سيد لامة نائب رئيس الجامعة السابق وأحد المرشحين لرئاسة الجامعة، ود.سعدية منتصر عن نادي هيئة اعضاء تدريس جامعة عين شمس.

حضر الجلسة اليوم عن جامعة عين شمس الدكتور السيد عيد نايل وقدم حافظة مستندات تحتوى على القواعد التى تنظم المجمع الإنتخابى بالجامعة.
وكان المحامي صالح محمد حسب الله وكيلا لعدد من أساتذة جامعة عين شمس قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري مطالبا بوقف انتخابات رئيس جامعة عين شمس، مختصما فيها  كلا من وزير التعليم  العالي والقائم بأعمال رئيس جامعة عين

شمس، مؤكدا انه بناء على اجتماع مجلس عمداء الجامعة بعين شمس  تقرر قيام الكليات باستكمال المجمع الانتخابى لرئيس الجامعة عن طريق الانتخاب ،نظرا لخلو منصب رئيس الجامعة، على ان يتم فتح باب الترشح للمنصب.

وستقوم اللجنة العليا للانتخابات رئيس الجامعة بإعلان جدول لإجراءات بمواعيد فتح باب الترشح والطعون والندوات  والانتخابات.

وأكد فى نهاية دعواه بصفة مستعجلة وقف تنفيذ القرار واستبعاد مقيمي الدعوى من اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس الجامعة، ووقف عملية انتخاب المجمع الانتخابى وكذلك انتخاب رئيس الجامعة.