رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استكمال محاكمة إسماعيل سراج الدين

اسماعيل سراج الدين
اسماعيل سراج الدين

تستكمل  اليوم  محكمة جنح باب شرقي، بالإسكندرية  ثالث جلسات محاكمة  الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الاسكندرية وآخرين لاتهامهم بإهدار المال العام .

وكانت الجلسة الماضية قد قررت المحكمة فيها تأجيل الجلسة لاستكمال باقى المرافعة والاطلاع على الأوراق .
صدر الحكم برئاسة المستشار هشام الشريف رئيس المحكمة وعضوية أمير أبو العز وشريف صفار رئيس النيابة وأمانة السر مدحت مصطفى .
الجلسة الماضية  بدأت فى هدوء تام بدون حضور المتهمين وفجر هشام عبد ربه و سمير الحلوانى محاميا المتهمين مفاجأة ببطلان تقرير الخبراء المقدم من النيابة العامة الذى تم تشكيله لفحص أوراق ومستندات المكتبة وأكدوا أن هذا التقرير باطل حيث نص التقرير على أن الدكتور سراج الدين لم يعين مديرا للمكتبة وانه يلزم عليه إعادة رد مبلغ " 10 ملايين و 700 ألف جنيه قيمة راتبه الذى تقاضاه لمدة 10 سنوات .
كما دفع المحاميان ببطلان التقرير لأن النيابة شكلت  لجنة خماسية من 5 خبراء لفحص أوراق ومستندات المكتبة إلا أنهم فوجئوا  بالخبراء

قاموا بتشكيل لجنة سباعية من 7 خبراء 4 محاسبين و 3 مهندسين وخالفوا قرار النيابة مما يؤكد بطلان اللجنة المشكلة . 
كما طالب محاميا المتهمين بعدم الاعتراف بالتقرير الحسابي الخاص بالمحال التجارية المستأجرة فى ساحة المكتبة، وأن القانون رقم 76 لسنة 2001 الخاص بإنشاء المكتبة ينص علي أن إدارة المكتبة لا تقيد بأي قانون آخر وأن جميع الوقائع لا تنطوى تحت مسمي جريمة ولا توجد أي شبهة جنائية خاصة بإهدار المال العام، كما طالبوا ببراءة المتهمين ورفع اسم الدكتور اسماعيل سراج من قائمة الممنوعين من السفر. إلا أن المحكمة رفضت طلبهما وقررت باستمرار وضع اسمائهم فى قائمة الممنوعين من السفر .