رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة: أنصار أبو إسماعيل أطلقوا خرطوشا

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر قاضى المعارضات برئاسة المستشار إيهاب حجاب تجديد حبس إثنين من أنصار أبوإسماعيل 15 يوما على ذمة التحقيقات فى أحداث مذبحة  العباسية التي وقعت مؤخرا .

كانت نيابة غرب القاهرة الكلية  أمرت بحبس إثنين من أنصار أبو إسماعيل وموظف فى حى حدائق القبة، بعدما وجهت لهم النيابة تهمة القتل والشروع فيه وحيازة أسحلة نارية وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة  ،على خلفية أحداث الاشتباكات التى وقعت بين المعتصمين وأهالى العباسية، وراح ضحيتها 10 أشخاص.
وتبين من  التحقيقات التى أجراها محمود حمدي مدير النيابة، أن المتهمين من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، كانا ضمن الأشخاص المعتصمين بالمنطقة المحيطة لمبنى وزارة الدفاع بالعباسية وكان بحوزتهما فردان

خرطوش يطلقان منهما الرصاص.
وكشفت التحقيقات أن المتهمين تسببا فى إصابة عدد من الأهالى بالمنطقة، وأن أحد الأهالى تمكن من ضبط المتهمين وبحوزته فرد خرطوش، وتمكن الأهالى من الحصول على بطاقة الرقم القومى لأحد المتهمين، وتم تسليمها للنيابة وقدموا بلاغاً ضد المتهمين بعدما تسببا فى سقوط عدد من المصابين فى الأحداث.
كما استمعت النيابة لأقوال المصابين الذين اتهموا أنصار أبو إسماعيل في تحقيقات النيابة بالتعدي عليهم ومنعهم من الوصول الي منازلهم وفتح محلاتهم .