عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدفاع يطالب بنقل محاكمة مجزرة بورسعيد

محاكمة مجزرة بورسعيد
محاكمة مجزرة بورسعيد

دفع فريق الدفاع عن المتهمين خلال ثالث جلسات محاكمة مجزرة بورسعيد، التي أسفرت عن مصرع 74 مشجعًا من ألتراس أهلاوي في ستاد بورسعيد أثناء مباراة الأهلى والمصرى في الأول من شهر فبراير الماضي، بعدم دستورية انعقاد المحكمة لعدم اختصاصها خارج حدود وقوعها.

وأكد دفاع المتهمين أن الخطورة المنصوص عليها في المادة 368 من قانون الإجراءات الجنائية يتوفر في تلك القضية لخطورة انعقاد المحاكمة في القاهرة علي حياة المتهمين وطالب بنقلها إلي بورسعيد.
كما قدم الدفاع حافظة مستندات تثبت أن عدم حضور المتهمين في الجلسة الماضية كان لدواع أمنية وليس كما قال المدعون بالحق المدني: إن أهالي المتهمين منعوا سيارات الترحيل من الخروج من بورسعيد، كما اشاعت وسائل الإعلام مما دفع المدعين بطلب نقلهم إلي أحد سجون القاهرة.
وطالب الدفاع بنقل الأطفال إلي سجون نموذجية لمنع انتهاك حقوق الأطفال.
وتمسك الدفاع بحضور رئيس مخابرات بورسعيد لسماع شهادته حول الواقعة، وقدم حافظة مسندات بها أسماء شاهدين يرغبون في سماعهم وهما أشرف سامي عبد الستار وابراهيم صبري.
ووقعت مشادة كلامية بين المدعين والدفاع وطالب الدفاع من هيئة المحكمة ألا يتحدث المدعون بالحق المدني  بالسلب عن المتهمين أثناء اثبات دفوعهم.
وطلب دفاع المتهم الرابع الاستماع إلي شهادة أحد أعضاء ألتراس الاهلي ويدعي عبد الرحمن بدر والذي تم علاجه اثناء المباراة من قبل مسعف ببورسعيد.
وطالبت هيئة المحكمة بتفريغ 25 اسطوانة مدمجة خاصة بكاميرات ستاد بورسعيد كما طالبت بالتحفظ علي جهاز الهارد بخاص كاميرات مراقبة الاستاد.