عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاولة اقتحام محكمة بورسعيد الابتدائية

بوابة الوفد الإلكترونية

استمرت حالة الاحتقان والغضب بين أهالى المتهمين ومجموعات ألتراس مصراوى بعد صدور القرار رقم 3001 لسنة 2012 الصادر من وزير العدل بنقل المحاكمات وانعقاد الدائرة الثانية التى تنظر القضية إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

واعتبر الأهالي أن القرار مخالف للقانون حيث إن الاختصاص المكاني ينعقد بمحكمة جنايات بورسعيد طبقا لمكان الواقعة أو محل إقامة المتهمين أو مكان إلقاء القبض عليهم، وأن قرارالنقل مخالف للقانون .

واستمرالأهالى فى قطع الطريق المؤدى للمحافظة ومحكمة بورسعيد وأجبروا السيارات على تغيير خط السير ومنع الموظفين من دخول ديوان عام المحافظة، وطالب المتظاهرون بمحاكمة المتهمين فى بورسعيد أو الإسماعيلية ولن يسمحوا بالمحاكمات فى

القاهرة .

وقام المتظاهرون بمحاولة اقتحام محكمة بورسعيد الابتدائية إلا أن القوات المسلحة منعتهم من دخولها فقاموا بتحطيم احد الواجهات الزجاجية بينما تسللت إحدى السيدات والدة أحد المتهمين من الدخول للمحكمة والصعود لإحدى النوافذ وحاولت إلقاء نفسها من الشرفة وتم إنقاذها .
كما تم نقل 5 سيدات أصيبن بهبوط فى الدورة الدموية لمستشفى بورسعيد العام وأجريت الإسعافات اللازمة لهن وخرجت إحداهن وحجز 4 تحت الملاحظة الطبية.