رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد إثبات بـ"الجمل" يبرئ حميدة والقواس

بوابة الوفد الإلكترونية

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، لشاهد الإثبات الـ 30 بقضية التحريض على قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة بميدان التحرير والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل، والذى يدعى على عبد الجابر زيد والمطلوب من جانب دفاع المتهم السادس عشر رجب هلال حميدة.

ونفى الشاهد أمام المحكمة رؤيته بأم عينيه لكل من المتهمين السادس عشر رجب حميدة والسابع عشر طلعت القواس، يجمعون بلطجية او يدفعون أموالا لهم للاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير.
وأكد زيد ان اقواله فى تحقيقات النيابة باتهام حميدة والقواس بدفع مبلغ 300 جنيه لكل بلطجي وإمدادهم بزجاجات مولوتوف وسنج وسيوف والاعتداء على متظاهرى الميدان، جاءت بناء على رواية شخصين يدعيان ابراهيم متولى، صاحب مقدم البلاغ للنيابة فيما يخص الواقعة

والآخر جمال تاج الدين.

وأضاف الشاهد أن العلاقة بين رجب حميدة وأهالى عابدين أكثر من ممتازة، وان كل معرفته بحميدة والقواس أنهما عضوا مجلس الشعب عن عابدين احدهما فئات والآخر عمال.

من جانبه, اعترض المدعون بالحق المدني على شهادة الشاهد وقال فتحى أبو الحسن أحد المدعين بالحق المدني: لماذا لم يذكر امام النيابة ان شهادته كانت بناء على أقوال آخرين، كما طلب من المحكمة برفع دعوى مدنية ضد الشاهد باعتباره شاهد زور مؤكدا أنه يتم تلقينه.