رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة: لا توجد ثغرة لبراءة زكريا عزمى

بوابة الوفد الإلكترونية

استمعت  محكمة جنايات القاهرة اليوم الإثنين  إلى مرافعة النيابة العامة في قضية الكسب غير المشروع المتهم فيها رئيس ديوان الجمهورية السابق زكريا عزمي و زوجته بهية عبد المنعم حلاوة و شقيقها رجل الأعمال جمال في قضية كسب غير مشروع بلغت قيمته 42 مليونا و 598 ألفا و514 جنيها.

أكد ممثل النيابة أنه لا يوجد أي ثغرة بالقضية ليحصل من خلالها المتهمون على حكم بالبراءة .. بل يوجد بكل ورقة بالقضية دليل إدانة ضدهم .. وأنه لابد الآن من حماية شعب مصر و كرامته و حقوقه و ممتلكاته العامة .
 
وقال ممثل النيابة في بداية مرافعته  إن المتهم الاول زكريا عزمي انطلق في طريق الشيطان متبعا خطواته للبحث عن الثراء الفاحش الحرام ..و أنه لابد أن تتم محاسبته في الدنيا قبل الآخرة لقيامه بالاستيلاء على المال العام.
و أضافت النيابة أن عزمي و أمثاله من رموز الفساد سكنوا في القصور و أسكنوا الشعب القبور ..و أن عزمي قام بتقنين وضع يده على أرض أبو سلطان بسعر لم يحصل عليه أي مواطن من قبل ..بل تدخل لدى وزير الإسكان الأسبق لتخصيص مساحة 1725 مترا لزوجته بأرض بالقاهرة الجديدة ..كما أن زكريا عزمي اعترف في تحقيقات الكسب غير المشروع بالحصول على هدايا من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية بحجة أنها هدايا العام الميلادي الجديد في حين أنها هدايا ثمينة من مجوهرات و ذهب فهل يعقل ذلك ؟ .