رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء سبيل 45 متهمًا فى الاعتداء على الداخلية

الاعتداء علي وزارة
الاعتداء علي وزارة الداخلية

قرر المستشار  بكر أحمد، قاضى المعارضات بمحكمة جنح عابدين، بأمانة سر عادل حنفى، إخلاء سبيل 45 متهما فى أحداث اشتباكات وزارة الداخلية بضمان محل إقامتهم وتجديد حبس متهم برتغالي15يوما مع التجديد, وكانت المحكمة أول امس قد قررت اخلاء سبيل 4 آخرين.

استقبل اهالي المتهمين القرار بتهليل وفرح وهتفوا "الله أكبر ...يحيا العدل"، علي خلاف ما قاموا به فى الجلسة السابقة حيث اقتحم بعض من الاهالي محكمة عابدين، عقب صدور قرار بتجديد حبس 59 متهماً، وإخلاء سبيل 11، وتعدوا بالضرب على السكرتير المحكمة. كما فقدت والدة أحد المتهمين الوعى عقب صدور الحكم، وتعالت الصراخات والعويل داخل المحكمة، نظراً لغضب أهالى

المتهمين بعد صدور القرار، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا داخل المحكمة لوقف الاشتباكات والاعتداء على سكرتير الجلسة، إلا أن أهالى المتهمين تمكنوا من الصعود إلى مكتب رئيس نيابة عابدين وحاولوا اقتحامه.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ألقت القبض على المتهمين فى أحداث الشغب التى وقعت فى شارع محمد محمود، حيث وجهت نيابة عابدين للمتهمين تهم إثارة الشغب، والتعدى على أفراد الشرطة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.