عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. نظر رد يوسف والى لقاضى البياضية

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمه استئناف القاهرة الدائره 7 تجارى تأجيل نظر 3طلبات رد دعوي المخاصمة المقدم من يوسف والى وزير الزراعة الأسبق لجلسة غد الأحد للاطلاع على المستندات.

بدأت الجلسة اليوم الساعة الثانية عشرة  ظهرا ومنع المستشار دخول الصحفيين.
تقدم دفاع يوسف والي بمذكرة طلبات  تتضمن سماع شهادة عضو الدائرة اليمين المستشار احمد الدهسان وجميع الصحفيين والاعلاميين الذين حضروا جلسات المحاكمة بشأن سب المحامين ووصفهم بالبلطجية.
وطلب الدفاع صورة رسمية من دفتر السير الفنى الخاص بالقضاة بشأن الشكوى المقدمة من العضو اليمين فى رئيس الدائرة 15 جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد فهيم درويش لأنه افصح عن رأيه قبل نظر الدعوى للعضو اليمين بأنه سيصدر حكما بسجن المشدد على الدكتور يوسف والى المتهم الثانى فى قضية أرض البياضية لأنه عندما ذهب إليه فى الفيوم بصفته كان نائبا لرئيس الوزراء ووزير الزراعة بطلب شخصى رفضه.
أكد الدفاع أن تلك الشكوى المقدمة من العضو اليمين مثبته بالسجلات، كما طالب بسماع شهاد المستشار عبد المعز ابراهيم و 4 من رؤساء محكمة الاستئناف عن اصرار رئيس المحكمة على نظر الدعوى وإصدار حكم بالإدانه قبل نظر طلب الرد.
أضاف الدفاع أن المتهم الثالث مستشار وزير الزراعة

الاسبق كان يعانى من حالة صحية سيئة منعته من حضور القضية لعدة جلسات وبرغم من ذلك لم يتم وقف سير الدعوى رغم الشهادات الطبية المقدمة من المتهم.
علي خلفية ذلك انسحب الدكتور محمد حمودة، محامى عز السابق من الدفاع عن عز في القضية المتهم بها بغسيل الاموال، مشيرا الى أن هناك أسبابا متعددة دفعته للانسحاب منها ما يحدث فى قضية والى من المستشار رئيس المحكمة الذى خالف قانون الإجراءات الجنائية بكل معانية، بالإضافة الى رفض المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس المحكمة  تحديد جلسة عاجلة قبل النطق بالحكم فى قضية الاستيلاء على جزيرة البياضية للرد والمخاصمة عندما رفض المستشار محمد فهيم درويش الذى ينظر القضية وقف سير الدعوى، بالرغم من كل ما أثير حول اختلاف عضو المحكمة اليمين.