عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قاضى البياضية يحيل محامى والى للتأديبية

يوسف والي
يوسف والي

تقدم محامى المتهم الثالث فى قضية أرض جزيرة البياضية يوسف والى وزير الزراعة الأسبق الى رئيس المحكمة المستشار محمد فهميم درويش بطلب رد هيئة المحكمة, وطلب أجل لإعلان قلم الكتاب بمحكمة الجيزة بالطلب وسداد الرسوم المقررة.

ويأتى هذا الطلب بعد تنازل المتهم الثالث المستشار أحمد عبد الفتاح عن طلب رد هيئة المحكمة. وحدثت مشادات بين محامى المتهم الثالث ورئيس المحكمة الذى هدد المحامى بإحالته للمحكمة التأديبية نظرًا لتجاوزه وقرر الاستمرار فى نظر الجلسة والاستماع للشهود بعد ندب محام آخر للدفاع عن والى.
وخلال الجلسة, أعلن المحامى شيرين أحمد محامى يوسف والى عن خروج جميع المحامين من القاعة واعتصامهم في النقابة, وطلب المستشار من المحامى كارنيه النقابة الخاص به فرفض, ورد قائلا: "هو إحنا في مدرسة" وهدد القاضى بإحالة المحامى إلى المحاكمة التأديبية, قائلا: "ها أحولك للمحاكمة التأديبية لأنك تتحدث مع المحكمة

بأسلوب غير لائق", إلا أن المحامى اعترض وأوضح أنه تكلم مع المحكمة بكل احترام وأنه تقدم للمحكمة بطلب الرد وهو حق قانونى للمتهم وقال دفاع والى فى الجلسة, المحكمة تصر على مخالفة نصوص القانون.
ورفع رئيس المحكمة الجلسة لمدة ربع ساعة ثم عاد ليثبت في محضر الجلسة أنه عاد على المنصة ليثبت تجاوز محامى والى, وأنه وفقا لنص المادة 245 فإن المحكمة تحيله إلى المحاكمة التأديبية وتنتدب محاميا من الجدول للدفاع عن يوسف والى, إلا أن باقى هيئة الدفاع عن يوسف والى أكدت حضورها واستعدادها للدفاع عن المتهم.