رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس نادى قضاة طنطا لـ "بوابة الوفد":

"العسكرى" و"الداخلية" وراء الهزلية فى محاكمة مبارك

في أروقة المحاكم

السبت, 11 فبراير 2012 12:55
العسكرى والداخلية وراء الهزلية فى محاكمة مباركالمستشار عبدالمنعم السحيمى
كتبت ــ إيمان ابراهيم :

صرح  المستشار عبد المنعم السحيمى  رئيس نادى قضاة طنطا بأن وزارة الداخلية والمجلس العسكرى  مسئولان عن مظاهر المحاكمات الهزلية للرئيس السابق ورموز حكمه.

وأكد السحيمى في تصريح خاص  لـ "بوابة الوفد" ان المستشار أحمد رفعت  القاضى  في قضية الرئيس المخلوع  وأعوانه  برىء من  انطباع مظاهر المحاكمات الهزلية التى يتحدث عنها الثوار وشباب الثورة والمتمثلة في   وصول المخلوع  بطائرة والطريقة التى يظهر بها  جمال وعلاء  نجلا الرئيس السابق   ووزير الداخلية  السابق  حبيب

العادلى   خارج قاعات الجلسة  فضلا عن تواجد كافة المتهمين في تلك القضايا في سجن واحد  وهو  ما تم تداركه مؤخرا بتفريقهم .
وأضاف السحيمى  أن القاضى أحمد رفعت  مسئول  فقط عما  يحدث داخل قاعة الجلسة   ومسئول عن إدارة القضية برمتها .
وأشار ان المجلس العسكرى  ووزارة الداخلية هما فقط المسئولان عن انطباع صورة المحاكمات الهزلية  لدى المواطنين.
وطالب السحيمى  بضرورة  نقل الرئيس السابق  بسيارة مصفحة   تتبعها سيارة اسعاف بدلا من الطائرة  مشيرا  أن توقف استمرار هذه المظاهر  سيؤدى لتهدئة مشاعر  الشباب الغاضب.
واضاف السحيمى انه لا يوجد  شبهة تباطؤ  في محاكمة الرئيس السابق   مشيرا أن أوراق القضية ضخمة  ورئيس المحكمة يعقد جلساته يوميا،والسبب الوحيد وراء تأجيلها اكثر من  3 شهور  هو تقديم  طلبات رد المحكمة  التى قدمها ممثلو المدعين بالحقوق المدنية .
يذكر أن المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة العام  نفى في مؤتمر صحفى  الاسبوع الماضى  وجود أي تباطؤ  في قضية الرئيس المخلوع وأعوانه  مؤكدا ان أوراق ومستندات القضية  تتجاوز  50 ألف ورقة.

أهم الاخبار