رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد تنشر تحقيقات مصنع "محرم بك"

في أروقة المحاكم

الثلاثاء, 25 يناير 2011 10:42
الإسكندرية – شيرين طاهر:

الوفد تنشر تحقيقات مصنع محرم بك (أرشيف)

حصلت بوابة "الوفد" على نسخة من تحقيقات النيابة التى أعدها المستشار عادل عمارة محامى عام نيابات شرق الكلية بالإسكندرية فى قضية مصنع محرم بك المنهار، المحال فيها ملاك المصنع و13 مسئولا بحى وسط إلى محكمة الجنح.

تبين من التحقيقات أن الانهيار نشأ عن إهمال المتهمين وعدم احترازهم وعدم مراعاتهم القوانين واللوائح بأن قام المدعو " أحمد طيرا" مالك المصنع بأعمال بناء الأدوار الرابع والخامس والسادس علوى بالعقار المنهار دون ترخيص أو التحقق من مدى سلامته الإنشائية.

أضافت: أدى ذلك إلى سقوط البناء على النحو المبين بتقرير اللجنة الهندسية، كما ساهم المتهم الثانى " مصطفى طيرا" نجل صاحب المصنع بعدم تحققه من عدم سلامة المبنى حال تشغيله كمصنع.

اتهمت النيابة مالك المصنع بمخالفة قوانين العمل، وذلك بإلحاق أطفال بالعمل قبل التأكد من أهليتهم الصحية، وتشغيلهم ساعات عمل أكثر من المقررة قانونا، دون أن يمنحهم بطاقة تثبيت من القوى العاملة ودون إبلاغ الجهة الإدارية الخاصة بأسماء

الأطفال المشتغلين لديه ولم يوفر بالمنشأة وسائل السلامة والصحة المهنية وقام بإجراء تعديلات فى المصنع دون موافقة الجهة الإدارية وعدم مراعاة الاشتراطات الواجب توافرها فى مصنعه باستخدامه ماكينة لـ«كسترة» الأقمشة بالمخالفة للاشتراطات الممنوحة للتراخيص.

اتهمت النيابة مسئولى الحى بعدم مراعاة القوانين واللوائح المنظمة لأعمال البناء وإخلال كل منهم إخلالا جسيما بمهام وظيفته وتقاعسهم عن متابعة حالة العقار وتقرير حالته الإنشائية أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على الأرواح والأموال.

حدد المستشار ياسر رفاعى محامى عام أول نيابات استئناف الإسكندرية جلسة 30 يناير الجارى لمحاكمة المتهمين أمام محكمة الجنح، بتهمة القتل والإصابة الخطأ والإتلاف وتشغيل الأطفال.

 

أهم الاخبار