رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاثنين.. نظر استئناف محاكمة 6 متهمين بإثارة الفتنة

أحداث شارع محمد محمود
أحداث شارع محمد محمود

حددت محكمة الاستئناف جلسة الغد الاثنين لنظر الاستئناف المقدم من 6 متهمين بإثارة الفتنة بين المتظاهرين وقوات الامن بإلقاء قنابل المولوتوف علي قوات الامن والمتظاهرين بشارع محمد محمود بوسط البلد.

كانت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار محمد عبد الشافي قد قررت حبس 6 من العناصر المندسة الذين قاموا بإطلاق الرصاص علي المتظاهرين وقوات الشرطة والقوات المسلحة من أمام مدرسة الفلكي لإشعال الاشتباكات بينهم، كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل 14 من المتظاهرين بضمان محل إقامتهم.
وتقدم المتهمون وهم محمد سعد ابراهيم وعلي سيد علي وسامح مجدي محمد وبسير أحمد فؤاد وابراهيم فاروق ومحمد منير  بطلب استئناف علي استمرار حبسهم، قائلين إنهم خرجوا للتظاهر السلمي وألقي القبض عليهم بطريقة عشوائية.
كان أحمد هريدي وكيل أول

نيابة عابدين قد استمع لأقوال المتهمين الذين وجهت لهم النيابة تهمة التجمهر الارهابي واثارة الفتنة وتكدير السلم العام والتعدي علي قوات الامن وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة .
وتبين من التحقيقات التى أجراها إبراهيم فتح الباب وكيل أول نيابة عابدين بإشراف ياسر مختار مدير النيابة، أن قوات الامن القت القبض علي 6 بلطجية من أمام مدرسة الفلكي وبحوزتهم اسلحة نارية استخدموها في اطلاق النيران علي المتهمين، وبالكشف في الصحيفة الجنائية تبين أن معظمهم مسجلون خطر.