رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى قضية الكسب غير المشروع

دفاع "عهدى فضلى" يطالب بإحالة القضية لدائرة أخرى

في أروقة المحاكم

الخميس, 24 نوفمبر 2011 12:03
كتب - إبراهيم قراعة:

استأنفت محكمة جنايات القاهرة  برئاسة عبد الله أبو هاشم ثاني جلساتها لنظر قضية الكسب غير المشروع واستغلال المناصب والمتهم فيها كل من محمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم السابق وهاني كامل مدير عام  قطاع الاعلانات بالمؤسسة سابقا لقيامهما بالحصول لنفسهما بغير حق على كسب غير مشروع من خلال استغلالهما أعمال وظيفتهما.

بدأت الجلسة ظهر اليوم وطلب دفاع المتهم الاول عبد الرءوف مهدي احالة القضية للدائرة 21 جنايات شمال القاهرة وفقا لتوزيع العمل القضائي الجديد الصادر من الجمعية العمومية للقضاة لانتقال دائرة بولاق ابو العلا لدائرة اخرى مغايرة إلا أن رئيس المحكمة رد على الدفاع قائلا إنه وفقا للقانون مادام تم نظر القضية من قبل امام تلك الدائرة و بدأ التحقيق فيها فلا يجوز

احالتها لدائرة اخرى.
وأضاف رئيس المحكمة أنه يجوز للدفاع رد المحكمة اذا أراد ذلك و انها لا تفرض نفسها على احد، فرد عبد الرءوف مهدي قائلا إنه لا يرد المحكمة وقدم لرئيس المحكمة صورة ضوئية من توزيع العمل الجديد .
وأكد دفاع عهدي فضلي أن القضاء المصري هو العمود الفقري لمجتمعنا المصري .كما طلب دفاع المتهم استخراج شهادة قيد عائلي لشاهد الاثبات الاول فؤاد محمد عن بيانات زوجته لوجود صلة صهر بينه وبين شاهد الاثبات حسني ابراهيم موسى و زوجته اسماء على حسن.
وقدم دفاع الكاتبة آمال عثمان ما يفيد ردها المبالغ التي تحصلت عليها بحسن نية .
وطلب المدعي بالحق المدني إلزام كافة رؤساء التحرير برد كافة الاموال التي الت اليهم بحسن نية و تطبيق نصوص قانون الصحافة، وكذلك اضافة المادة 61 من القانون رقم 96 لسنة 1996 المتعلقة بسن التقاعد والمادة 56,58 من اللائحة التنفيذية لذات القانون، خاصة ان المتهم الثاني قد صدر حكم ضده في القضية رقم 40956 لسنة 61ق من محكمة القضاء الاداري و الذي تم تأييده بتاريخ 14 فبراير 2011 برفض الطعن المقدم من المجلس الاعلى للصحافة.
وكان المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع قد وافق على احالة المتهمين للمحاكمة لقيام الاول محمد عهدي فضلي بصفته رئيس مجلس ادارة اخبار اليوم سابقا احدي مؤسسات الصحف القومية والثاني هاني كامل  بالمعاش وقائم باعمال مدير قطاع الاعلانات بذات المؤسسة حصلا لنفسهما على كسب غير مشروع بلغ 21034315 جنيها من خلال استغلال اعمال وظيفتهما .
عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبدالله ابوهاشم بعضوية المستشارين هاني عبدالحميد البرديني وشريف حسن عبدالنبي وامانة سر وائل عبدالمقصود وسيد نجاح .

أهم الاخبار