عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

16 ألف مستفيدة من المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة بقنا

فاعليات القوافل الطبية
فاعليات القوافل الطبية

أنهت الفرق الطبية فعاليات المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة " حقك تنظمي" والتي إنطلقت تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا.  

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن الحملة قد نجحت في تقديم خدماتها ل 16179 منتفعة بمراكز فرشوط ، نجع حمادي ، الوقف ،دشنا ، قفط.  

 

وأضاف الدكتور راجي، أن الحملة والتي إستمرت من 18 وحتي 22 سبتمبر قد قدمت خدماتها من خلال 110 نقطة ثابتة في الوحدات الصحية أو من خلال الفرق المتنقلة بشوارع المراكز بهدف تقديم كافة خدمات تنظيم الأسرة للسيدات المستحقات بتلك الأماكن.  

 

مضيفا أن الحملة قد نجحت في حصول 10430 سيدة علي وسائل منع الحمل والتي تعددت من حبوب أحادية ، حبوب مركبة ، لولب ، أقراص ، حقن أحادية ، مركبة وكبسولات   فيما تم عمل 812 سونار

و 640 متابعة حمل و 550 كشف نساء و 235 كشف باطنة و 255 كشف أطفال.  

 

وخلال تفقد الدكتور راجي لأعمال الحملة إطمئن سيادته علي توافر كافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لوصول خدمات الحملة للسيدات كما إطمئن سيادته علي توافر كافة أنواع وسائل منع الحمل بكميات كافية.  

 

من جانبه أوضح الدكتور محمود العمروني مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، أن جهود الحملة قد إستمرت لتقديم التوعية والمشورة للسيدات المترددات علي الوحدات الصحية لأكثر من 3249 سيدة حول أهمية تنظيم الأسرة ودوره في خلق جيل جديد يحظي بكافة الخدمات التي تقدمها الدولة له.