رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أولى رحلات ضيوف الرحمن تصل مطار جدة الخميس

في المطار

الجمعة, 23 سبتمبر 2011 11:41
القاهرة - أ ش أ:

أعلن رئيس مجلس ممثلى شركات الطيران العاملة فى السعودية عبدالعزيز الحازمى أن هناك 50 شركة لنقل الحجاج جوا و20 ألف حافلة تعمل على تنقلهم أثناء موسم الحج.

وقال الحازمى - فى تصريحات لصحيفة (عكاظ) اليوم - "إن أولى رحلات الحج ستصل الخميس المقبل غرة شهر ذى القعدة المقبل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولى، وأن كافة الاستعدادات اتخذت من قبل الجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن فى مطار الملك عبدالعزيز الدولى فى جدة بإشراف ومتابعة من لجنة الحج المركزية".
وأضاف "أن هناك لجنة دائمة فى مجمع صالات الحج لتسهيل خدمة ضيوف الرحمن،

كما أن لجنة الحج المركزية برئاسة الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تواصل اجتماعاتها لبحث كافة الخطط التشغيلية لكافة القطاعات الحكومية والأهلية ومتابعة التنفيذ من قبل اللجنة التنفيذية لأعمال الحج برئاسة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيرى".
وأوضح أنه سيباشر فى مجمع صالات الحج فى المطار الخميس المقبل 8 آلاف شاب لخدمة الحجاج من خلال مكتب الوكلاء الموحد، منهم 4400 عامل متخصصون لحمل أمتعة الحجاج إلى حافلاتهم المتخصصة لنقلهم إلى مكة المكرمة،
ومن المتوقع أن يخدم المكتب الذى تشرف عليه وزارة الحج السعودية نحو مليونى حاج غير المكاتب التابعة للمكتب فى منافذ الدخول البحرية والبرية ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز فى المدينة المنورة.
ومن جهتها، أوضحت النقابة السعودية العامة للسيارات عن استعداد شركات نقل الحجاج من خلال تحديث الأسطول، حيث تمت إضافة عدد من الشركات المتخصصة يبلغ عدد حافلاتها 700 حافلة لنقل الحجاج من جدة إلى المدينة المنورة ومن ثم إلى مكة المكرمة وداخل المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام.
وأكدت النقابة أن عدد الأسطول الذى سينقل الحجاج نحو 20 ألف حافلة مجهزة بأحدث الوسائل من أجل راحة ضيوف الرحمن، وهناك سائقون لهذا الأسطول من السعوديين والمتعاقدين الذين يصل عددهم إلى 18 ألف سائق موسمى غير سعودي.

أهم الاخبار