نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي

في المطار

الأربعاء, 10 أغسطس 2011 13:36
كتب – محمد على :

كشفت شركة أبوظبي للمطارات في تقرير لها اليوم عن مرور خمسة ملايين و 742 الفا و 283 مسافراً عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الفترة ما بين شهري يناير ويونيو الماضيين بزيادة قدرها 7ر11 بالمائة في حركة الركاب مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2010.
وذكر التقرير الذي يغطي فترة النصف الأول من العام الجاري ارتفاع حركة الطائرات بنسبة 5ر3 بالمائة مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي بمجموع 888ر56 حركة جرت في مطار أبو ظبي الدولي.

ويشير التقرير أيضاً إلى النمو الثابت في حركة الشحن في مطار أبوظبي الدولي حيث بلغ حجم البضائع المشحونة

733ر231 طن خلال النصف الأول من عام 2011 مسجلة بذلك زيادة بنسبة 4ر10 % مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2010.
وعلى صعيد ذي صلة سجل شهر يونيو زيادة ملحوظة في عدد الركاب وصلت إلى 096ر983 مسافر في مطار أبوظبي الدولي بزيادة بنسبة 6ر13 % عن الفترة ذاتها من شهر يونيو 2010 ويعود هذا النمو إلى بداية العطلة الصيفية بالإضافة إلى الرحلات الإضافية ل
اتحاد للطيران وشركات الطيران الأخرى فضلاً عن الخدمات الجديدة التي توفرها شركة كاثي باسيفيك إلى هونج
كونج.

وأكد المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات أن مطار أبوظبي الدولي سيستمر بالنمو المطرد كإحدى الوجهات المهمة للأعمال والسياحة دوليا.

وتعمل شركة أبوظبي للمطارات على دعم هذا التوجه وتعزيزه من خلال إجراء المزيد من التحسينات والتطويرات في المطار حيث إنها تهدف إلى توفير أفضل الخدمات التي تحظى على راحة ورضا العملاء وبالسرعة المطلوبة.

وكشف التقرير عن أن الوجهات الأكثر إقبالاً من مطار أبوظبي الدولي خلال النصف الأول من هذا العام هي لندن وبانكوك ومانيلا والدوحة وجدة حيث حققت مجتمعةً نسبة 20% من إجمالي الحركة في مطار العاصمة فضلاً عن ذلك استحوزت منطقة الشرق الأقصى على نسبة 40 % من حركة المسافرين تليها منطقة الشرق الأوسط بنسبة 26 %وأوروبا بنسبة 20 % خلال الفترة ذاتها في مطار أبو ظبي الدولي.

 

أهم الاخبار