رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة للتحقيق فى حريق طائرة مصر للطيران

في المطار

الجمعة, 29 يوليو 2011 18:09
كتب – محمد على :


قام وزير الطيران المدنى الطيار لطفى مصطفى كمال برفقة قيادات مصر للطيران، وسلطة الطيران المدنى وتحليل الحوادث، وممثل لشركة بوينج الأمريكية المصنعة للطائرة، بجولة تفقدية بمهبط مطار القاهرة لمعاينة حادث طائرة مصر للطيران البوينج 200/777 المتجهة إلى جدة صباح اليوم الجمعة، لمعرفة أسباب اندلاع حريق داخل كابينة الطائرة قبل إقلاعها.

كما قرر الوزير تشكيل لجنة فنية من سلطة الطيران المدنى وتحليل الحوادث والصيانة والسلامة الجوية وممثل شركة بوينج لمعاينة

الطائرة ومعرفة أسباب الحادث، وطلب من مندوب بوينج تقديم مذكرة تتضمن أسباب الحوادث التى اندلعت بذات الأسلوب لمعاونة اللجنة فى التحقيق فى أسباب الحوادث وتلافى أى سلبيات قد تؤدى لحوادث مماثلة فى المستقبل.

وأكد وزير الطيران أنه لا يمكن التكهن بأسباب حوادث الطائرات فى المعاينة المبدئية لذلك فهم فى انتظار تقرير اللجنة، وسيتم الإعلان الفورى عن أسباب الحادث

فور انتهاء اللجنة من عملها، مؤكدا أن هدفنا الأول الحفاظ على أرواح الركاب، وذلك ما تحقق فى زمن قياسى.

وِأشاد بطاقم الطائرة فى تعامله السريع مع الموقف بالتنسيق مع الدفاع المدنى فى التمكن من إخلاء الطائرة من الركاب فى زمن قياسى دون حدوث أى إصابات باستثناء شعور بعض الركاب بحالات اختناق طفيفة تم إسعافهم ونقلهم إلى أحد المستشفيات للتأكد من سلامتهم وبالفعل تمكنوا من السفر على رحلة أخرى.

وعلمت "بوابة الوفد" أن هناك خسائر جسيمة فى كابينة قيادة الطائرة، لم تقدر بعد وجارٍ معاينة الكابينة وإعداد تقرير نهائى لتحديد الخسائر.

 


أهم الاخبار