رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاهرة تنصب توني تيلر رئيساً تنفيذيا للإياتا

في المطار

الاثنين, 13 ديسمبر 2010 13:28
كتب: محمد على

أعلن الإتحاد الدولى للنقل الجوى أن مجلس المحافظين رشح بالإجماع توني تيلر رئيساً تنفيذياً للأياتا خلفاً لجوفاني بيزينياني الرئيس التنفيذى الحالى لوصولة سن التقاعد إعتباراً من يونيوالعام المقبل . وسوف يقدم المجلس توصية بشأن تعيين توني تيلر فى إجتماع الجمعية العامة للآياتا المزمع عقدة فى الفترة من 6- 8 يونية 2011 فى القاهرة. ومن المقرر أن يبدأ تيلر واجبات مهامه كرئيس للآياتا بدءاً من 1 يوليو 2011.

ديفيد برونزيك الرئيس التنفيذى لشركة فيديكس أكسبريس ورئيس مجلس المحافظين بالآياتا " أن المجلس وافق على توصية الآياتا بتعيين تيلر في منصب الرئيس التنفيذى القادم للآياتا حيث أن قيادة تيلر لشركة كاثى باسيفيك خلال الأوقات الصعبة أعده بشكل جيد لهذا المنصب، وسوف تسهم معرفته بالسوق الأسيوى فى مساعدة الآياتا فى الإستفادة من الفرص المتاحة فى أكبر الأسواق فى صناعة الطيران . كما أن خبرته العالمية ستتيح له وجهات نظر صائبة تحقق

مصالح إتحادنا الدولى" .

و أضاف انة تولى مسئولية الآياتا فى عام 2002و قام بإعادة بنائها وأستعاد أهميتها وكان إيجاد الشخص المناسب لهذا المنصب مهمة صعبة بالنسبة للجنة البحث التابعة للمجلس . ونحن واثقون تماماً من أن تيلر هو الشخص المناسب الذى سيضع الآياتا فى مكانة أفضل" .

وعلق المهندس حسين مسعود رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران وعضو مجلس المحافظين وعضولجنة السياسات والأستراتيجيات بمنظمة الأياتا قائلاً " إن ترشيح توني تيلر لتولى هذا المنصب جاء تقديراً من مجلس المحافظين على ما أبداه من أداء مشرف في رئاسة مجلس المحافظين ، ونحن نتطلع للتعاون الكامل مع الأياتا في المرحلة المقبلة لمواجهة التحديات العديدة التي تؤثرفي صناعة الطيران.

وأضاف مسعود ان القاهرة سوف تشهد في يونيو القادم تقلد تيلر لمهام منصبه

الجديد ، وستظل مصر للطيران حريصة على تقديم كل العون للإتحاد الدولي للنقل الجوي من أجل الوصول لمستقبل أفضل للصناعة .

وعقب هذا الترشيح قال تيلر " إن ثقة زملائى فى مجال صناعة الطيران بترشيحي لهذا المنصب شرف عظيم وأنا متحمس إزاء إمكانية ترشيحى لقيادة الآياتا وأعى تماماً المسئولية التى يتحملها هذا المنصب الهام".

وأكد تيلر أن الطيران صناعة ديناميكية ويجب أن نكيف أنفسنا بإستمرار مع ظروف السوق المتغيرة ونماذج الأعمال الجديدة وأنماط حركة النقل الجوى المختلفة والأزمات المتكررة وأنا على إستعداد تام لقيادة التغييرات المستقبلية لمساعدة جميع المشاركين فى هذه الصناعة الكبيرة حتى تكون أكثر نجاحاً ".

هذا وقد شغل تيلر الذى يبلغ 55 عاماً منصب الرئيس التنفيذى لشركة كاثى باسيفيك منذ عام 2007 حيث أنضم إلى فريق Swire Group الشركة الأم لشركة كاثى باسيفيك فى عام 1977 وعمل مع الفريق فى هونج كونج وأستراليا والفلبين وكندا واليابان وايطاليا والمملكة المتحدة وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة طيران Hong Kong Dragon Airlines Limited ومدير كل من John Swire &Sons (H.K)Limited و Swire Pacific Limited ، وقد شغل منصب رئيس مجلس المحافظين بالآياتا منذ يونية 2009 إلي يونية 2010.

 

 

أهم الاخبار