رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طيران الجزيرة يتصدر الناقلات الكويتية

في المطار

الأحد, 12 ديسمبر 2010 16:02
كتب :محمد على

أصدرت شركة طيران الجزيرة تقريرها الشهري عن ادائها التشغيلي لشهر أكتوبر 2010، والذي كشف أن الشركة استمرت على غرار الأشهر الماضية في الاستحواذ على حصة سوقية قيادية من بين جميع الناقلات الكويتية إلى أغلبية الوجهات التي تشغّل إليها، عدا الرحلات إلى مدينتي الرياض وجدة كونها محدودة بعدد المقاعد المسموح بها مقابل الشركات الكويتية الأخرى. أعتمد

التقرير على إحصائيات الإدارة العامة للطيران المدني المستقلة لشهر أكتوبر 2010.كما كشف التقرير أن طيران الجزيرة حققت خلال شهر أكتوبر نسبة التزام في جدول مواعيد السفر بلغت %95 ، ما يجعلها من الناقلات الجوية الأكثر التزاماً بمواعيد السفر في الشرق الأوسط.

وأضاف التقرير أن الشركة تواصل الاستحواذ على حصة قيادية على الوجهات الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط، حيث استحوذت على حصة سوقية بلغت %31 على خط الكويت-بيروت، و%35 على خط الكويت-عمّان، و%46 على خط الكويت- الاسكندرية، و%43 على خط الكويت-دمشق.

وقد استحوذت طيران الجزيرة على أكبر حصة من بين الناقلات الكويتية إلى الوجهات السياحية والمفضلة خلال عطلات نهاية الأسبوع مع حصة سوقية بلغت %13 على خط الكويت-إسطنبول، و%48 على خط الكويت-شرم الشيخ، و%51 على خط الكويت-الأقصر.

أهم الاخبار