مصر للطيران تنهى موسم الحج بنجاح

في المطار

الخميس, 09 ديسمبر 2010 14:29
كتب: محمد على


صرح المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه " تم انجاز موسم الحج لهذا العام 1431هـ /2010مـ بنجاح ، حيث تم نقل 88651 حاجاً من حجاج القرعة والجمعيات والسياحة والترانزيت والأفراد من مطارى جدة والمدينة المنورة الى مطارات القاهرة والأسكندرية والأقصر وأسوان واكرا وكوناكرى.

وأشار الى أن "هذا النجاح جاء بفضل التعاون و التنسيق بين كافة اجهزة وزارة الطيران المدني ووزارة الداخلية و التضامن والصحة والتسيهلات التى قدمتها مصرللطيران لخدمة ضيوف الرحمن من خلال اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لانجاح الموسم والتى تمثلت فى التخطيط المبكر ،

حيث تم استخدام الطرازات العريضة من اسطول مصرللطيران من خلال توقيتات مدروسة والتى بدورها ساهمت فى تقليل حالات التكدس والزحام داخل صالات السفر والوصول.

و قدمت مصرللطيران الخدمة للحجاج المسافرين من دولتى غانا وغنييا حيث سيرت 26 رحلة جوية بمعدل 9 رحلات من غانا بالاضافة الى 17 رحلة من غنييا لنقل حجيج الدولتين.

من ناحية اخرى صرح الطيار علاء عاشور رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية في اللقاء الذي أقيم بمدينة جده بمناسبة نجاح موسم الحج

وحضره السفير علي العشيري قنصل مصر بجدة ومجموعة من رؤساء شركات السياحة والعاملين ببعثة حج مصر للطيران وأقليم السعودية أن "مصرللطيران لم تغفل عن مراعاة البعد الإنساني من خلال تقديم كافة سبل الرعاية للحالات والظروف الإنسانية ومراعاة الثقافات المختلفه للحجاج، كما حرصت على توزيع الهدايا التذكارية وكتيبات مناسك الحج ومنشورات التوعية مما كان له عظيم ألاثر فى حسن التزام وتعاون كافة الحجاج مع مصر للطيران.

واضاف أن فرق عمل مصر للطيران بمطارات مصر و السعودية بذلت جهداً كبيراً في خدمة حجاج بيت الله الحرام وهو ما تشرُف به مصر للطيران كل عام .. و أكد أن اسطول الشركة هذا العام إستوعب زيادة الحركة خلال الموسم ولم يكن هناك حاجة لإستئجار طائرات من شركات أخري.

 

أهم الاخبار