تعديلات خطوط مصر للطيران خلال الصيف

في المطار

السبت, 07 مايو 2011 17:53
كتب – محمد على :


قررت شركة مصر للطيران رفع معدلات التشغيل الى 472 رحلة أسبوعية وهو ما يقل بـ 14 رحلة فقط عن التشغيل الطبيعى خلال صيف 2010 والذى وصل الى 486 رحلة أسبوعياً .

وتركز الشركة على دعم الشبكة بالدول التى تساهم فى تنمية الحركة السياحية، كما سترفع الشركة من السعة المقعدية ببعض الأسواق من خلال تكبير طرازات رحلاتها أو تسيير رحلات إضافية خاصة تلك التى تخدم المصريين العائدين الى أرض الوطن لقضاء إجازتهم الصيفية.

كما تقرر زيادة عدد الترددات على بعض الخطوط بمنطقة الشرق الأوسط، منها رحلات الشركة الى "بيروت" من 15 رحلة أسبوعياً الى 16 رحلة اعتباراً من أول يونيو القادم، وكذلك " جدة " التى زادت رحلاتها من 32 رحلة الى 35 رحلة أسبوعياً، فضلاً عن رحلات " المدينة المنورة " بمعدل 7 رحلات أسبوعياً بعد أن توقفت فى عام 2010 .

كما تزيد رحلات مصر للطيران " أبوظبى " الى 10 رحلات مقارنة بتسع رحلات الصيف الماضى، و "البحرين " ستصل رحلاتها الى 6 رحلات أسبوعياً بدلاً من 5 رحلات خلال الموسم الماضى، وكذلك "الدوحة " التى ستزيد الى 10 رحلات أسبوعياًّ مقارنة بـ 7 رحلات فى نفس التوقيت من العام السابق.

بينما زادت الترددات على بعض الخطوط بمنطقة أفريقيا حيث شهدت رحلات " أسمرة " زيادة من 3 رحلات أسبوعياً الى 5 رحلات

أسبوعياً، "نيروبى " من 5 رحلات أسبوعياً إلى 6 رحلات، و" أبوجا " التى زادت الى 6 رحلات أسبوعياً بدلاً من 4 رحلات فى الصيف الماضى .

أما رحلات منطقة أوروبا شهدت زيادة فى رحلات روما " ستزيد رحلاتها الى 11 رحلة أسبوعيا مقارنة بـ 8 رحلات خلال صيف 2010، " ميلانو" ستزيد رحلاتها من 11 رحلة أسبوعياً الى 14 رحلة أسبوعياً ، و" بروكسل" من 5 رحلات الى 7 رحلات أسبوعياً، و" أمستردام " ستصل الى 7 رحلات بدلاً من 6 رحلات الصيف الماضى، وزادت الرحلات المتجهة الى " لندن " من 10 رحلات الى 11 رحلة أسبوعياً، و" كوبنهاجن " التى ستزيد من 3 رحلات الى 4 رحلات أسبوعياَ.

وشهدت رحلات الشرق الأقصى زيادة فى "بكين" ستزيد رحلاتها من 3 رحلات الى 4 رحلات أسبوعياً.

أما رحلات المغادرة من المطارات الأخرى داخل جمهورية مصر العربية والتى ستزيد عدد تردداتها خلال الموسم الصيفى الحالى وهى "الإسكندرية / المدينة " 3 رحلات وكانت متوقفة الموسم الماضى، "الإسكندرية / الرياض " من 4 رحلات الى 5 رحلات أسبوعياً، "الإسكندرية / الدمام " من رحلة الى 3 رحلات أسبوعياً، بالإضافة الى تشغيل رحلتين جديدتين أسبوعياً من "شرم الشيخ " الى " لندن" و 4 رحلات أسبوعيا من " سوهاج " الى " الكويت " بدلا من رحلتين.