إجراءات مشددة بمطار القاهرة بعد مقتل بن لادن

في المطار

الاثنين, 02 مايو 2011 14:04
كتب – محمد على وعبد الخالق خليفة


فرضت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى وشركة مصر للطيران إجراءات أمنية مشددة على الرحلات المتجهة إلى مختلف دول العالم ، و بصفة خاصة نيويورك ، على خلفية مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على أيدي قوة خاصة أمريكية في باكستان .

وأكد مصدر أمنى بمطار القاهرة انه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وتعزيز أفراد الأمن السريين داخل وخارج صالات السفر والوصول والمنطقة المحيطة بدائرة المطار ، مؤكداً هذه الإجراءات تحسبا لأي عمليات انتقامية يقوم بها تنظيم القاعدة في أي بقعة من العالم ردا على مقتل زعيمه .

وقال رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران شريف علام ، إنه تم رفع درجة التأهب والاستعداد فى كافة المحطات ، وزيادة عدد رجال الأمن أثناء إنهاء إجراءات السفر من مطار القاهرة على جميع رحلات مصر للطيران، مؤكداً أنه شدد على قيام إجراءات التفتيش العشوائى بنسبة 100 % بعد أن كان التفتيش لايتعدى نسبة ال 10 %

وأشار إلى أن إدارة أمن النقل الأمريكي تطالب بين فترة وأخرى بعمليات تعديل في الإجراءات

كان آخرها المطالبة بزيادة قوة أجهزة الكشف بالأشعة؛ لتكون أكثر دقة في اختراق محتويات الحقائب والطرود وتم تنفيذ تلك المتطلبات.

وأوضح إنه من المتوقع أن تطالب إدارة أمن النقل الأمريكي بمزيد من الإجراءات الأمنية خلال اليومين القادمين، مشيرا إلى أن عمليات تفتيش الحقائب على رحلات نيويورك تتم بالعديد من الخطوات والمراحل الأمنية من بينها المرور على أجهزة الكشف بالأشعة وتفتيشها يدويا بنسبة 100%، بما فيها حقائب "الهاند باج" وتعرف الركاب عليها قبل السفر.

وقال إن الشركة تعاقدت مؤخرا على جهاز كشف أشعة للكشف على طرود البريد السريع والعادى، وتم استلامه وسيتم تركيبه والعمل به خلال يومين في قرية البضائع.

وصرح مسئول بمطار القاهرة بأن رحلات شركة دلتا الأمريكية بين القاهرة وواشنطن لا تعمل حاليا، حيث توقفت منذ اندلاع ثورة 25 يناير في مصر، ويتم نقل ركابها بين الدولتين عبر هولندا على طائرة الخطوط الجوية الهولندية.

من ناحية أخرى أقلعت رحلة مصر للطيران طراز بيونج 777 إلى نيويورك وسط إجراءات أمنية مشددة وعلى متنها 260 راكبا من بين 319 حمولة الطائرة.

أهم الاخبار