رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد منظمة الصحة العالمية يتفقد الحجر الصحي بالمطار

في المطار

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 17:43
كتب – محمد على :

أنهت لجنة التفتيش التابعة لمنظمة الصحة العالمية برئاسة نائب المدير الإقليمي للمنظمة أعمالها بمطار القاهرة الدولى، حيث خضع الحجر الصحى بالمطار الى اجراءات فحص دقيقة للتأكد من تنفيذه للتعليمات الصادرة من المنظمة، واتباع جميع الإجراءات الصحية المتبعة في العالم.

قال الدكتور الدواهري العشماوي، رئيس الحجر الصحي بالمطار" إن زيارة منظمة الصحة العالمية للحجر الصحي بالمطار جاءت بعد

الاختيار العشوائى للتفتيش علي مطار القاهرة من بين الموانئ المصرية، بهدف الاطلاع على الإجراءات والتعليمات، التي يتبعها الحجر الصحي بالمطار، والتأكد من تنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية، واتباع جميع الإجراءات الصحية المتبعة في العالم، ومدي مطابقته لتنفيذ مختلف اللوائح والإجراءات الجديدة.

تفقد وفد المنظمة أقسام الحجر الصحي

المختلفة، شملت العيادات وقسم مكافحة ناقلات الأمراض والأغذية المتداولة، التي تضم المطاعم والكافتيريات العاملة بالمطار ويتم من خلالها تقديم الأغذية والمشروبات، بالإضافة إلى الشركات التي توجد بها كافتيريات تزود رحلات شركات الطيران بالوجبات.

كما قام الوفد بالاطلاع على جميع التطعيمات التي يتم إعطاؤها للركاب والتأكد من صلاحيتها مثل تطعيم الحمى الصفراء والالتهاب السحائي وكذلك دفتر قيد الوفيات وصحة البيئة والرسائل التي تصل لمصر وخزانات المياه بالمطار حيث أشاد وفد المنظمة بمطابقة المطار للمواصفات العالمية.

 

أهم الاخبار