رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

61% عجز التشغيل بمصر للطيران

في المطار

الثلاثاء, 29 مارس 2011 09:51
كتب – عبد الخالق خليفة:

61% عجز التشغيل بمصر للطيران

قال رشاد رفاعي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية إن نسبة العجز في التشغيل منذ بداية ثورة 25 يناير وحتى منتصف مارس بلغت 61% مشيراً إلى أنه من المنتظر تحسن الأوضاع وعودة الحركة لطبيعتها مع بداية شهر أبريل، خاصة في ظل وجود اتصالات من وكلاء شركات السياحة للمطالبة بفك الحظر على البرامج السياحية وبيع برامج شرم الشيخ والغردقة.

وأضاف أن حركة الشركات الأجنبية تمثل 40% حيث تقوم الشركة بتقديم الخدمة الأرضية لـ125 شركة أجنبية وعربية وإفريقية عاملة بالمطارات المصرية أما الـ60% الباقية من قوة التشغيل فهي من نصيب شركة مصر للطيران للخطوط.

وقال رفاعي إن الشركة قامت خلال فترة الركود بتكثيف تدريب العاملين بالقاهرة وجميع المحطات الداخلية بالمطارات، مع رفع كفاءة المعدات

بالصيانة وتقليص الخطة الاستثمارية لشراء معدات جديدة.

وأضاف أن أي توفير مادي في الشركة كان يوجه لدفع رواتب العاملين التي تمثل 45% من رصيد الشركة وتبلغ 22 مليون جنيه شهرياً خاصة في ظل عدم قيام أي عامل بإجازة بدون راتب رغم فتح باب الإجازات.

وأشار إلى أن الشركات التي تتعامل مع الشركة لم يطلب أي منها إلغاء تعاقداتها خلال فترة الركود، والعقود مازالت سارية وكل ما تم فقط هو المطالبة بجدولة الديون، وإرجاء التشغيل لحين تحسن الأوضاع.

 

 

أهم الاخبار