رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر للطيران تبدأ موسم العمرة

في المطار

الأربعاء, 23 مارس 2011 14:48
كتب – محمد على:


صرح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس حسين مسعود أن الشركة بدأت فى تلقى الطلبات المقدمة من شركات السياحة للعودة الى تنظيم رحلات العمرة لموسم 1432 هـ / 2011 م والتى كان من المقرر أن يبدأ فى أوائل شهر فبراير الماضى ، ونظراً للأحداث الجارية التى تشهدها البلاد فقد تأخر سفر المجموعات الأولى من العمرة ، لتقلع أول رحلة فى 16 مارس 2011 .
وأضاف مسعود " إنه خلال موسم العمرة لهذا العام ، يتم العمل بمتوسط 10رحلات يومياً ، وقد تم استيعاب جميع الطلبات التى وردت الى شركة مصر للطيران بشكل كامل الى جدة ، كما يتم تشغيل خط المدينة بمعدل 7

رحلات من القاهرة بالإضافة الى 3 رحلات من الإسكندرية أسبوعياً .
هذا وتخطط مصر للطيران لعرض سعة مقعدية تقدر بـ 506,421 على متن 2600 رحلة من كل من القاهرة و الإسكندرية إلى جدة و المدينة المنورة اعتباراً من 17 مارس الحالي وحتى 8 سبتمبر القادم . بواقع سعة مقعدية قدرها 399 ألف راكب على متن 2127 رحلة إلى جدة ، وسعة مقعدية قدرها 108ركاب على متن 473 رحلة إلى المدينة.
ومن جانبه أكد الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة قامت بتثبيت السياسة السعرية لأسعار تذاكر
العمرة لهذا العام والتى تتراوح من 2298 الى 3014 جنيها طبقاً لسياسة العرض والطلب، وذلك رغم ارتفاع أسعار الوقود على مستوى العالم والتى على أثره اضطرت معظم شركات الطيران على زيادة أسعار تذاكرها .
كما أضاف إنه جار الآن التنسيق مع جميع الجهات المعنية لتوفير وتلبية جميع الاحتياجات الفعلية المطلوبة وتقديم أفضل خدمة ، مع العمل على استقطاب أكبر حركة ممكنة من شريحة العمرة للحصول على أكبر نسبة لصالح مصر للطيران من تلك الحركة بالسوق المصرى على الرغم من وجود بعض العوائق التى يواجهها وكلاء السفر والتى تحد من قدراتهم البيعية والتسويقية لموسم العمرة الحالى مثل عدم الانتهاء من توثيق بعض عقود التسكين من قبل الوكلاء السعوديين ، و ضعف السيولة النقدية الحالية فى مصر حيث ترفض معظم البنوك العاملة فى مصر صرف مبالغ تتعدى الـ 50 ألف جنيه يومياً طبقاً لتعليمات وزارة المالية .

أهم الاخبار