مطار القاهرة ينتظر وصول "كارتر"

المطار يستقبل عددًا من المراقبين الدوليين "للرئاسية"

في المطار

الأحد, 20 مايو 2012 10:53
المطار يستقبل عددًا من المراقبين الدوليين للرئاسيةجيمي كارتر
كتب - محمد علي:

وصل مطار القاهرة الدولى اليوم الاحد عدد من المراقبين الدوليين الذين سيشاركون في متابعة الانتخابات الرئاسية, المقرر انطلاقها يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

قام أعضاء لجنة الاستقبال التى تم تشكيلها من قبل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بالتنسيق مع سلطات المطار بتجهيز صالة كبار الزوار، حيث وصل عدد من المراقبين ومن بينهم مراقبي مركز كارتر قادمين من نيويورك وبعض المدن الأوروبية، وعدد من مراقبى الاتحاد الافريقى قادمين من أديس أبابا وجوهانسبرج.
كما وصل مهمت كورتول مسئول اللجنة العليا للانتخابات بتركيا قادما من اسطنبول، وجيمس مانشام الرئيس السابق لجمهورية سيشل علي الطائرة المصرية القادمة من نيويورك.
وسيستمر وصول باقي المراقبين إلي القاهرة تباعا خلال الساعات القادمة، ومن بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق

جيمي كارتر مؤسس مركز كارتر لمتابعة الانتخابات.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار فاروق سلطان، قد أعلنت مشاركة 60 منظمة لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية، من بينهم 22 مراقبا من مركز كارتر من 14 دولة بالاضافة الى 80 شخصا من عدة دول لمتابعة الانتخابات خلال يومي التصويت.
وحددت اللجنة العليا دليل ارشادى للمراقبين الذين سيقومون بمتابعة الأنشطة الخاصة بإدارة الانتخابات والحملات الانتخابية والتصويت، وعمليات العد والفرز ولقاء مسئولي الانتخابات، وممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني، حيث يتضمن قواعد السلوك لمتابعي الانتخابات، إلى جانب إعلان مبادئ المراقبة الدولية للانتخابات، ومدونة قواعد السلوك للمراقبين الدوليين التي تبنتهما الأمم المتحدة في 2014، وتم التصديق عليها من قبل 11 مجموعة لمراقبة الانتخابات.

 

أهم الاخبار