استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لاستقبال ‏عودة الحجاج

في المطار

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 10:26
كتب - محمد على :

رفعت سلطات مطار القاهرة الدولى ، درجة الاستعداد لاستقبال أكثر من 100 ألف حاج مصري وترانزيت عائدين من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج لهذا العام ، حيث تبدأ أولى رحلات العودة غدا الثلاثاء وتشمل المتعجلين من أصحاب الحج الفاخر والسريع, بينما تبدأ رحلات العودة المنتظمة بعد غد الأربعاء  للخطوط المصرية والسعودية ، على أن تبدأ الرحلات الإضافية الخميس المقبل.

صرح د. أحمد حافظ رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي ، إنه تم تشكيل غرفة عمليات تضم كل الأجهزة العاملة في المطار للعمل طوال24 ساعة لمتابعة رحلات الحجاج والعمل علي تذليل أية

مشكلات تعترضهم .
وأضاف أن مصر للطيران تنظم 353 رحلة طيران لنقل90 ألف حاج, وقد تم تخصيص الصالة الموسمية الجديدة لرحلات مصر للطيران, و نصف صالة الوصول رقم (3) بالمطار القديم لاستقبال رحلات الخطوط السعودية والتي من المتوقع أن تنقل حوالي20 ألف حاج مصري علي رحلاتها.
وقال أن الشركة خصصت موقع للطائرات قريب من مبنى المواسم الجديد لتقليل زمن حصول الركاب على حقائبهم، وذلك في إطار سعي الشركة إلى بذل كافة الجهود لتنظيم موسم عودة ناجح مثل
موسم السفر الذي لم يواجهه أي مشاكل أثناء إجراءات سفر الحجاج، وذلك بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات العاملة بمطار القاهرة الدولي.
وأوضح أن الرحلات الاضافية لمصر للطيران, التى ستبدأ يوم الخميس تنطلق ب 15 رحلة من جدة منهم 14 رحلة إلي القاهرة ورحلة و إلي مطار برج العرب بالإسكندرية لعودة4279 حاجا ، من حجاج تضامن القاهرة والجيزة وهيئة قناة السويس ووزارة العدل والقوات المسلحة .
من ناحية أخرى اعدت شركة مصر للطيران جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام ، حيث من المقرر استخدام الطرازات العريضة في رحلات الشركة ، كما تم وضع اللمسات الأخيرة مع سلطات الطيران المدني السعودي في مطاري جدة والمدينة المنورة لتسيير رحلات العودة بأقصى معدلات الانتظام، والعمل على تلافي حدوث أي مشكلات .

 


 

أهم الاخبار