رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا أولى رحلات الجسر الجوى لنقل حجاج بيت الله الحرام

في المطار

الأحد, 16 أكتوبر 2011 10:30
غدا أولى رحلات الجسر الجوى لنقل حجاج بيت الله الحرام
كتب – محمد على :

تبدأ غدا الاثنين أولى رحلات الجسرها الجوى لشركة صر للطيران لنقل حجاج بيت الله الحرام الى الاراضى المقدسة ، حيث تسير الشركة 7 رحلات منهم 5 رحلات الى المدينة المنورة بمعدل 4 رحلات من مطار الاقصر لنقل حجاج الصعيد ورحلة من مطار القاهررة لنقل حجاج قرعة محافظة الفيوم بالاضافة الى رحلتين الى جدة من مطار القاهرة.

على أن تبدأ زيادة الرحلات تدريجيا لتصل يوم 20 من الشهر الجارى الى 17 رحلة، إلى كل من مطاري جدة والمدينة المنورة ، تزيد بعدها الى 26 رحلة لتصل الى ذروتها  في الأيام الأخيرة لموسم السفر .

وصرح المهندس حسين مسعود رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن مصر للطيران قد

خصصت غرفة عمليات تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة لتلبية طلبات  الحجاج، وأضاف أننا واثقون من أن العاملين بمصر للطيران على أتم استعداد لبذل أقصى ما لديهم من جهد من أجل إتمام موسم الحج على أكمل وجه، حيث من المقرر أن يسافر الجزء الأول من بعثة مصر للطيران المكونة من 79 فرداً على متن أول رحلة إلى الأراضى المقدسة، لتكون فى شرف استقبال أولى أفواج حجاج بيت الله الحرام وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم".

ومن جانبه، أعلن الطيار أيمن نصر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن "الشركة

ستقوم يوم الثلاثاء الموافق 18 الجارى، بـتسيير 6 رحلات إلى الأراضى المقدسة لنقل 1700 حاج، بواقع 4 رحلات من القاهرة إلى المدينة المنورة ورحلتين إلى جدة لنقل حجاج قرعة الفيوم وحجاج تضامن القاهرة والجيزة، وذلك على متن طائراتنا البوينج 200/777 التى تتسع لعدد 319 راكباً ".

جدير بالذكر أنه قد تم تخصيص مبنى الرحلات الموسمية الجديد بمطار القاهرة لسفر ووصول جميع رحلات مصر للطيران لجدة والمدينة المنورة المغادرة من مطار القاهرة الجوى، حيث يتكون المبنى من صالتى سفر ووصول وتضم 4 سيور منها 2 سير مزدوج، 27 كاونتر لإنهاء إجراءات الركاب، وقد تم تصميمه على أحدث النظم الإلكترونية العالمية بما يوفر الوقت والجهد على الركاب.

كما قامت مصر للطيران بتجهيز عدد 110 كراسى متحرك لخدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من الحجيج، حيث سيتواجد عدد كبير من موظفى العلاقات العامة لمساعدة السادة الحجاج فى ملء بطاقات المغادرة.

 

 

أهم الاخبار