رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطار القاهرة يستعد لتوديع حجاج بيت الله الحرام الاثنين القادم

في المطار

الجمعة, 14 أكتوبر 2011 19:09

كتب - محمد على :

تبدأ اولي رحلات سفر الحجاج الى الأراضي السعودية  المقدسة إعتبارا من يوم "الإثنين "القادم ، حيث تنظم شركة مصر للطيران 5 رحلات  على أن تبدأ زيادة الرحلات تدريجيا لتصل يوم 20 من الشهر الحالي الى 17 رحلة، إلى كل من مطاري جدة والمدينة المنورة ، تزيد بعدها الى 26 رحلة لتصل الى ذروتها  في الأيام الأخيرة لموسم السفر .

 

ومن المقرر أن تبدأ الخطوط السعودية رحلاتها بخمس رحلات يوم "الاثنين " وتصل  الى 13 رحلة يوم 20 من الشهر الحالى وتستمر على هذه الزيادة حتى نهاية موسم  السفر .

قررت شركة ميناء القاهرة الجوى تخصيص صالة السفر رقم 2 بمبنى الركاب رقم 1 المطار القديم  لرحلات الحجاج على شركة

الخطوط السعودية بينما ستكون رحلات الحج لمصر للطيران كما هو مقرر لها من مبنى المواسم الجديد.

صرح د. أحمد حافظ رئيس شركة ميناء القاهرة أن دخول ركاب الخطوط السعودية إلى صالة السفر 2 لرحلات الحج سيكون مرورا بصالة المودعين بصالة السفر 1 والتى تم تقسيمها إلى قطاعين الأول لمرور الحجاج والثانى لركاب الرحلات الدولية التى ستقلع رحلاتها من صالة السفر " 1 " .

وقال إنه تقرر تخصيص مساحة جديدة لانتظار السيارات الخاصة بحجاج مصر للطيران ومودعيهم بالمنطقة الواقعة خلف موقف اوتوبيسات النقل العام لاستخدامها فى حالة امتلاء البارك الموجود بمبنى المواسم

منعا للازدحام والتكدس بالمنطقة أمامها وضمان انسيابية حركة السيارات والركاب وراحتهم بينما سيتم تخصيص شاتل باص لنقلهم من البارك إلى المبنى.

كما تم رفع درجة الإستعداد القصوى لجميع العاملين بالخدمات الأرضية ورفع  كفاءة المعدات وصلاحيتها ودعمها بمعدات احتياطية لمواجهة الزيادة في التشغيل  وزيادة النوبات الإشرافية ، بهدف الوقوف سريعا على أي معوقات للتشغيل وحلها في  أسرع وقت وإعداد المهندسين والفنيين والأجهزة والمعدات لمواجهة أي أعطال طارئة قد  تؤثر على جداول التشغيل خلال الموسم ، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية  المقررة للطائرات .

و تم تشكيل فريق عمل من العلاقات العامة والأمن بمصر للطيران للتواجد داخل  صالات السفر بمطاري جدة والمدينة المنورة لإنهاء إجراءات الحجاج المرضى وكبار السن ، وللتأكيد على انتظام مواعيد إقلاع وهبوط الطائرات كما تم اختيار أفضل  العناصر من ضباط الحركة لتقديم جميع التيسيرات للحجاج وإنهاء إجراءات وصولهم  وسفرهم وكذلك توفير طبيب وضابط جوازات على كل رحلة عودة.

 

أهم الاخبار