رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شركات السياحة مستاءة من "محسوبية" مصر للطيران

في المطار

الخميس, 13 أكتوبر 2011 19:28

كتبت – فاطمة عياد:

حالة من الاستياء بين شركات السياحة نتيجة عدم التوصل لحلول لمشكلة حجوزات الطيران لحجاج السياحة فى الوقت الذى لا يتبقى فيه سوى أسبوع واحد لبدء سفر الحجاج.

وأكد باسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة الشركات أن الأزمة التى تواجه حجاج السياحة سببها حالة اللامبالاة سواء من الخطوط السعودية أو مصر للطيران، موضحاً أن الخطوط السعودية أعلنت عدم التزامها بما اتفقت عليه مع الشركات على زيادة الرحلات الإضافية لنقل الحجاج المصريين وكذلك شركة مصر للطيران التى أكدت خلال اجتماعها مع غرفة الشركات السياحية مسئوليتها الوطنية وقدرتها على زيادة الرحلات

إلا أنه لا توجد أي نتائج إيجابية رغم مرور الوقت وموسم الحج على الأبواب.
واتهم السيسى مصر للطيران بأنها تعمل من أجل المحاسيب خاصةً أنها تفضل الحجوزات لبعض الشركات ووزارة الداخلية والتضامن الاجتماعى على حساب شركات السياحة دون النظر إلى الدور أو النظام المتبع. الأمر الذى أدى إلى مطالبة الشركات بضرورة فتح المجال لجميع شركات الطيران الخاص لنقل الحجاج والمعتمرين من مطار القاهرة حتى لايظل الحج والعمرة احتكارا لمصر للطيران والخطوط السعودية.
وأكد السيسى أنه من الأزمات أيضاً أن العلاقة بين شركات السياحة ومؤسسة مطوف حجاج الدول العربية أصبحت على المحك هذا العام، خاصة بعد الزيادة التى فرضها المطوفون السعوديون على شركات السياحة المصرية والتى بلغت 10% والتى يجب أن يواكبها تقديم خدمات جيدة، مؤكداً أن الزيادة التى تم فرضها نمت فى عجالة دون النظر فى أسعار هذه الخدمات التى تراكمت على مدار السنوات السابقة.
وأشار السيسى إلى أن الغرفة حددت هذا العام المهلة الأخيرة أمام مؤسسة الطوافة فى حالة تقاعسها عن تقديم الخدمات المتفق عليها وفى حالة عدم التزامها ستلجأ الغرفة إلى مؤسسة طوافة أخرى العام القادم طبقاً للنظام المعمول به فى المملكة العربية السعودية.
ومن ناحية أخرى تبدأ سفر أولى رحلات الحج السياحى يوم 21 أكتوبر الحالى.

أهم الاخبار