رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فؤاد علام: حديث السيسي أمام الأمم المتحدة يقوض تحركات التنظيمات الإرهابية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 10:57
فؤاد علام: حديث السيسي أمام الأمم المتحدة يقوض تحركات التنظيمات الإرهابيةاللواء فؤاد علام، نائب رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق
كتب- صفوت سليم:

قال اللواء فؤاد علام، نائب رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، إن حديث الرئيس السيسي أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، يعكس دور مصر الجلي في تغير النظام العالمي بشكل يفعل القرارات الصارمة من قبل الأمم المتحدة تجاه الإرهاب وأذرعه الإعلامية، مستنكرًا الموقف الدولي تجاه الدول الراعية  للإرهاب مثل قطر وتركيا، والتي تعمل بشكل ممنهج على تفتيت المنطقة.

 

 وأضاف علام، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن حديث الرئيس عن محاربة التنظيمات الإرهابية يعد مهم جدا في الوقت الحالي، وهو ما يكشف دور مصر

المحوري في القضاء على الارهاب وتجفيف منابعه، مضيفًا أن الإرهاب الفكري يحتاج إلى تكاتف المؤسسات وهو ما تقوم به وزارةالأوقاف في تصحيح المفاهيم لدى عامة المواطنين.

 

وطالب نائب رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، أن  يكون هناك تشكيل ومجلس عربي لمكافحة الارهاب، بشكل ينسق  بين الدول العربية لوضع استراتيجية لمكافحة الارهاب ، مطالبًا المجتمع الدولي بأن يضع قرارات عادلة بما يقضي على تلك التظمات الإرهابية التي تعرض دول الجوار لمخاطر عديدة.

 

وتابع: إذا أدرك المجتمع الدولي وجهات النظر المصرية، في ملف مكافحة الإرهاب، سيكون العائد إيجابي بشكل يبيض من صورتهم أمام العالم، متسائلا: مساعدة الدول المحتاجة ماديا أفضل أم إرسال مقاتلين وميليشيات للقضاء على مقدرات الشعوب كما تفعل قطر وتركيا.

 

جدير بالذكر ، أنه القى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة جمهورية مصر العربية أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأمس وتطرق للحديث عن التنظيمات الارهابية وقال أنه لم يعد من المقبول أن تظل قرارات مجلس الأمن الملزمة فى مجال مكافحة الإرهاب والتى توفر الإطار القانونى اللازم للتصدى لهذا الوباء الفتاك دون تنفيذ فعال والتزام كامل من جانب بعض الدول التى تظن أنها لن تقع تحت طائلة المحاسبة.. لأسباب سياسية.

أهم الاخبار