رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خيري رمضان: البرامج ترضي الثائرين ولا تبني مصر

مسرح

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 14:28

وفي قضية تأثير برامج «التوك شو» علي الأحداث السياسية في مصر تحدث الإعلامي البارز خيري رمضان لـ «الوفد» قائلاً: أنا أقل من تقييم تجارب زملائي الإعلامية

.. لكن هناك ارتباكاً حقيقياً في الإعلام المرئي والمكتوب وهذا الارتباك يعود إلي أن الثورة كانت مفاجأة مثل نتائجها. والإعلام في غالبه كان يسيطر عليه النظام بنسب مختلفة ثم حدث تقسيم للإعلاميين هذا في قائمة سوداء وهذا مع الثوار.. فأصبحت قبلة واحدة للإعلام وهي إرضاء الثائرين الذين لم يقفوا عند حدود الشباب الناضج الذين

أشعلوا شرارة الثورة أو الشعب الذي خرج خلال 81 يوماً إلي ميادين مصر.
فالذي حدث أن كل صاحب مصلحة أصبح يتاجر بالثورة.. أقصد من كلامي أن ادعاء الثورية هي المفتاح لتحقيق المصالح الآن وأصبح الشعب بكل فئاته وإعلامه من الثائرين.
وواصل خيري رمضان حديثه لـ «الوفد» قائلاً: إذا كنت أمام شعب ثائر فكان علي الإعلام أن يقوم بدور العقل ويدعو إلي شيء واحد فقط هو كيف نبني مصر..
ولكن الحقيقة أن الإعلام بأشكاله المختلفة انقسم إلي فريقين.. فريق يحاول أن يغفل ما لصق به من اتهامات بادعاء الثورية والانضمام إلي الثائرين إن كانوا سواء علي حق أو علي باطل.
الفريق الثاني اتجه إلي تصفية الحسابات وادعاء البطولات والبحث عن الإثارة من خلال تقديم الوجوه القديمة لأن تلك الوجوه لديها حكايات مسلية ويمكن إدانتها بسهولة وانتزاع تصفيق الجمهور.
وعن المستقبل قال خيري رمضان: بكل أسف ملف المستقبل غائب تماماً عن الإعلام في مصر. وإن كنت أراهن أنني مع زملائي سوف نراجع أنفسنا ونقيم الموقف.. فقد أثبتت تجاربنا خلال هذه الفترة أننا مثل الشارع نعيش حالة من الفوران والثورية بعيداً عما تحتاجه مصر وشعبها.