رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أفلام هوليود تفشل في الفوز بجوائز البندقية

ذهبت معظم جوائز مهرجان البندقية السينمائي الدولي أمس السبت إلى وجوه وأسماء غير مألوفة باستثناء النجم الآيرلندي الصاعد مايكل فاسبندر الذي فاز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "العار Shame".

وذهبت جائزة الأسد الذهبي إلى الفيلم الناطق باللغة الألمانية  "Faust" للمخرج الكسندر سوكوروف وجائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج للصيني شانغ جون كاي عن فيلمه  People" Mountain People Sea " وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى ديان أيب من هونج كونج بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم الإيطالي Terraferm.
وكان من مفاجآت المهرجان عدم حصول فيلم على اي جائزة "Carnage" للمخرج رومان بولانسكي وبطولة جودي فوستر وكيت وينسليت وكريستوف فالتز وجون سي ريلي.
ولم يتمكن بولانسكي من السفر إلى البندقية لحضور عرض الفيلم بالمهرجان حتى لا يُسلم الى الولايات المتحدة التي لا يزال مطلوبا بها لقضاء عقوبة صادرة ضده في قضية اعتداء جنسي عام 1977 .
وكتبت صحيفة "لا ستمبا" تعليقا يقول: "يشعر الكثيرون بأن

دارين ارونوفسكي رئيس لجنة التحكيم ومواطنه تود هاينس وكلاهما من الولايات المتحدة لم تأتهما الشجاعة لمنح الفوز لزميل غير محبوب في بلدهما."
ورغم أن مهرجان البندقية ليس مسرحا للأفلام التي تحقق إيرادات كبيرة إلا أنه ثبت أنه يُعد محطة انطلاق للمتنافسين على جوائز الأوسكار الأمريكية مثل فيلم "Brokeback  Mountain " للمخرج انج لي وفيلمي " Black Swan" وفيلم  "The Wrestler" للمخرج ارونوفسكي.
وقد نجح ماركو مولر مدير المهرجان في جذب مجموعة من نجوم الصف الأول إلى دورة هذا العام بعد حضور متواضع في العام الماضي غير أن جميع هؤلاء النجوم خرجوا بلا جوائز من المهرجان.