رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد أن رفض شعار (خَفِّض أجرك تمثل أكثر)

الفنانات الشابات في الميزان

مسرح

الثلاثاء, 30 أغسطس 2011 15:39
تحقيق - هدير أحمد:

بالرغم من قلة الأعمال الدرامية التي تم إنتاجها هذا العام بسبب أحداث ثورة 52 يناير وعدم استقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية هذا العام إلا أن الأعمال الدرامية

المعروضة هذا العام استوعبت العديد من الفنانات الشابات يشاركن في أكثر من عمل في رمضان هذا العام محققين نظرية «خفض أجرك تمثل أكثر» لينافسوا فيما بينهم في الحصول علي لقب «نجمة رمضان».

دينا فؤاد.. مدمنة - صحفية - سيدة أعمال
أعربت الفنانة «دينا فؤاد» عن سعادتها بمشاركتها في ثلاثة أعمال درامية عرضت لها في رمضان وهي «كيد النسا» و«آدم» و«الدالي، الجزء الثالث»، وقالت إنني لم أكن أتوقع مشاركتي هذا العام في الدراما الرمضانية بثلاث شخصيات مختلفة فبرغم من الإرهاق الشديد الذي أصابني أثناء تصوير مسلسلي «آدم» و«كيد النسا» نظراً لأني أجسد شخصيتين مختلفتين كل واحدة منهما كانت تحتاج إلي مجهود خاص لطبيعة كل واحدة منهم إلا أن الأمر بالنسبة لي كان ممتعاً.
وعن مسلسل «آدم» قالت إن عملية التصوير كانت شاقة في رمضان ولكن الحمد لله تم الانتهاء من تصوير المسلسل. وعن شخصية «عاليا» الصحفية التي تعشق المهنة وهي من طبقة أرستقراطية تدرس بكلية الإعلام وتتدرب في إحدي الصحف وتواجه الظلم وتقف إلي جوار آدم في أزمته وتقف أمام أبيها في فساده.
أما بالنسبة لمسلسل «كيد النسا» قالت: أجسد دور «أمنية» ابنة فيفي عبده في المسلسل، وهي من طبقة متواضعة وفقيرة، ومدمنة للهيروين، وتقع في قصة حب تؤثر في حياتها أكثر، وهي شخصية مركبة، وأنا أعشق هذه النوعية من الأدوار. واستعددت للمسلسل بمتابعة كل الأفلام والمسلسلات التي تناولت شخصية المدمنين، بالإضافة إلي جلسات عمل متواصلة مع المؤلف حسين مصطفي محرم والمخرج أحمد صقر من أجل وضع ملامح الشخصية وتدريبي المتواصل علي الشخصية من أجل أن تخرج بالشكل المطلوب

بسبب أنها شخصية رومانسية ومدمنة في نفس الوقت، وعن تجربة التعامل مع الفنانة «فيفي عبده» قالت إنها سعيدة بالتعامل معها في أول تجربة تجمعها بينهم وقالت إن روح الحب هي التي كانت تسود أجواء التصوير.
وفي مسلسل «الدالي الجزء الثالث» حدث تغير في شخصية «هبة الدالي» بعد علاجها نفسياً وتعود إلي حياتها من جديد وتهتم بالبيزنس وتساعد أسرتها في الأزمات التي تحدث إليهم داخل المسلسل «الدالي الجزء الثالث» من بطولة نور الشريف وسوسن بدر وفاء عامر وأيتن عامر وعزت أبو عوف ومن تأليف وليد يوسف ومن إخراج يوسف شرف الدين.
وأما فيلم «بارتيتا» فمن المقرر عرضه في عيد الأضحي القادم وأجسد فيه دور فتاة من طبقة فقيرة تتزوج بشاب ثري، وهو أحمد السعدني، ولكنها مريضة نفسياً، ونتيجة لذلك الاختلاف تحدث بعض المفارقات وتتوالي أحداث الفيلم ويشارك في بطولة الفيلم كندة علوش وعمرو يوسف وأحمد السعدني ومن إخراج شريف مندور.

أيتن عامر.. ابنة «صابرين» و«فيفي عبده»
شاركت «أيتن عامر» بثلاثة مسلسلات، ففي مسلسل «عيد الميلاد» قدمت دور «مروة» ابنة الدكتورة ميرفت التي تجسدها الفنانة «صابرين» وترفض مساعدة والدها في زنقته المالية لأنها فتاة مادية مما يجعلها تخسر حبيبها في النهاية المسلسل من تأليف سماح الحرير.
وفي «كيد النسا» جسدت دور «ابتسام» ابنة الفنانة «فيفي عبده» وهي فتاة جامعية تحب صبي المعلمة وتتزوج منه ولكن دون علم والدتها «كيداهم» شديدة التدليل لها، المسلسل من بطولة فيفي عبده وسمية الخشاب وأحمد بدير وميمي جمال من تأليف محمود أبو زيد ومن إخراج

أحمد صقر.
وشاركت في مسلسل «الدالي - الجزء الثالث» «رضوي» بنت الدالي «نور الشريف» التي دخلت مجال البيزنس من أوسع أبوابه.
وفي العيد شاركت في بطولة فيلم «شارع الهرم» بدور بنت اسمها «شروق» الفيلم بطولة مادلين طبر وأحمد بدير وسعد الصغير ومن إنتاج أحمد السبكي وإخراج محمد الشوري.
وفيلم «بنات العم» بطولة الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، والفنان صلاح عبدالله، ومن إخراج أحمد سمير فرج، وهو فيلم من نوعية الأفلام الاجتماعية الكوميدية حيث تجسد أيتن ضمن أحداث الفيلم دور مطربة من أسرة أرستقراطية، ولكن يحدث لأسرتها أزمة مادية فتضطر للعمل في الكباريهات لتصرف علي عائلتها.

حسناء سيف الدين.. سيدة أعمال ورومانسية
شاركت «حسناء سيف الدين» في مسلسل «مسيو رمضان مبروك» بدور «شهيرة» وهي رومانسية جداً ومثالية ووالدها عضو مجلس شعب وتتعامل مع درتها بكل حب حتي أنها تدافع عنها عندما تتعرض لمواقف صعبة وأن «شهيرة» شخصية ملائكية غير موجودة في عالمنا الآن. وكانت سعيدة بالتعامل مع الفنان «محمد هنيدي» لأنه دائماً ما كان يشجعها.
وفي مسلسل «المكتوب علي الجبين» ظهرت بداية من الحلقة 51 من المسلسل وجسدت دور «جيهان» سيدة الأعمال الشابة التي تمتلك مجموعة من الشركات وتعيش حياتها بين مصر ولندن وترتبط برجل أعمال يطلب يدها للزواج.

رشاد مهدي.. المتمردة
الفنانة «رشا مهدي» جسدت شخصية «فرح» في «المواطن إكس» والشخصية أخرجتها من أدوار الرومانسية والفتاة الرقيقة التي قامت بأدائها كثير. وقالت إنها كانت في غاية سعادتها عندما قام المخرج عثمان أبو لبن ومحمد بكير باختيارها للشخصية في المسلسل فهي شخصية متمردة تعشق السهر والخروج وهي فتاة متمردة علي الواقع ويكون لها دور مؤثر في أحداث المسلسل، خاصة أنه من نوعية المسلسلات «الفلاش باك» فيجسد يوسف الشريف دور - أحمد قاسم المشهور بـ «إكس»، الذي يقتل في أول أحداث المسلسل في حادثة وبعد ذلك تبدأ ملابسات ما قبل الوفاة وعرض التحقيقات في قضية وفاته ليتمكنوا من معرفة من قتله وإن كان بريء أو متهما ويستحق القتل، ويتم في كل حلقة حل لغز من ألغاز المسلسل.
وكانت متحمسة للدور في المسلسل منذ قراءتها للسيناريو الذي كتبه المؤلف محمد ناير وطريقة كتابة الشخصيات داخل أحداث المسلسل. والمسلسل به توليفة عناصر ساعدت علي خروج المسلسل بشكل جيد.