رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترفض التمثيل مع شريف منير

نسرين الإمام: لا أمانع تقديم أدوار الإغراء

مسرح

الأربعاء, 24 أغسطس 2011 16:45
نسرين الإمام: لا أمانع تقديم أدوار الإغراءالفنانة نسرين الإمام
أجرت الحوار ـ هدير أحمد:

بملامحها الهادئة ووجها الملائكى ظهرت للمرة الأولى ابنة الفنان عمر الشريف فى مسلسله "حنان وحنين"، لتقدم بعد ذلك  دورالفتاة الرومانسية فى مسلسل "قلب ميت"؛ ثم اتجهت إلى تقديم شخصية  متقلبة مصطنعة الرقة والطيبة ليكتشف الجميع  في النهاية شرها في مسلسل "برة الدنيا"؛ أما هذا العام فتطل علينا بدورها الكوميدي مع الفنان محمد هنيدي فى مسلسله "مسيو رمضان".

 إنها الفنانة الشابة نسرين الإمام التي ترى أن نجاح الفنان الحقيقي في تقديمه دور واحد بإبداع واتقان وليس بكثرة الأعمال التى يشارك فيها؛ وعن دورها في مسلسل مسيو رمضان والأدوار التي تفضل أن تقدمها في أعمالها القادمة كان لـ"بوابة الوفد الإلكترونية" معها هذا الحوار:

*كيف جاء ترشيحك لدورك في مسلسل "مسيو رمضان"؟

رشحنى المؤلف يوسف معاطى لدور "نعمة" وكان يعتقد أن الدور من الممكن ألا يليق بي ولكن بمجرد أن قمت بارتداء الجلباب الفلاحى وخرجت له قال هذا ما أريده بالضبط؛ وبالفعل قمت بمتابعة العديد من الأفلام القديمة مثل فيلم "الزوجة الثانية" وغيرها من الأفلام لكى أتعلم طريقة تمثيل الأدوار الريفية وطريقة إلقائهم للكلام.

* وكيف كانت تجربة العمل مع الفنان محمد هنيدي؟

الفنان محمد هنيدي قام بتوجيهى وتقديم العديد من النصائح لى، وكان أهمها أن ارتدى الجلباب الفلاحى فى منزلى وان اتحدث مع اسرتى باللهجة الفلاحى لكى اتقمص الشخصية وبالفعل قمت بتنفيذ كلامه حتى اننى كنت لا أرتدي حذاء حتى أتعود على المشى بطريقة سكان الأرياف.

*ما تقييمك لدورك فى المسلسل؟

لا يستطيع أي فنان أن يُقيم نفسه فى العمل الذي يؤديه، ولكن حكم الجمهور عليه هو الذي يقيمه, كما أن شخصية "نعمة" الزوجة الريفية كانت جديدة عليّ بكل

المقايس؛ فأنا لم اقدم شخصية مثلها من قبل, كما أن القالب الكوميدي كان جديدا بالنسبة لي خاصة وأننى اقف امام نجم كبير مثل الفنان محمد هنيدي فكنت متخوفة قبل التصوير ولكن الحمدلله بذلت اقصى جهدي لكى يخرج الدور بشكل مقبول.

*وما قصة  زوجة البواب التى استعنت بها؟

كل ما حدث اننى كنت انادي على زوجة البواب لكى تجلس معى وكنت اقوم بالتسجيل لها لكى اتعلم لهجتها في الكلام؛ كما ان أصولي من الأرياف ومن وقت لآخر كنت اسافر الشرقية واجلس مع الفلاحات عندما يأتي الى منزلنا من بائعات الجبنة والبيض والفراخ كل ذلك ساعدنى فى اتقان اللهجة الفلاحى .

* ما تعليقك على ما قيل بأنك بديلة لـلفنانة سيرين عبد النور؟


لا علاقة لدوري بدور المطربة سيرين عبد النور في الفيلم، فدوري مختلف تماما عنها لأننى اقدم دور الفلاحة "نعمة" ذات الأصول الريفية، اما المطربة سيرين فكانت تؤدي دور المطربة اللبنانية تحب رمضان وتتزوجه فى الفيلم؛ كما أن الدور في المسلسل لم يُعرض عليها من الأساس. 

* وماهى الصعوبات التى واجهتك أثناء تصوير المسلسل ؟

حظر التجوال كان من اهم الصعوبات التى تواجهنا؛ فالحظر كان يبدأ من 12 مساء وكنا ننتهى من التصوير الساعه2 بعد منتصف الليل فكنا ننتظر حتى ينتهى حظر التجوال في الصباح حتى نعود الى منازلنا.
ومن أكبر المصاعب التي واجهتني خلال التصوير هى "الناموس" فنحن كنا نصور فى

قرية "المظريطة" وكان التصوير صعبا جدا جدا إلا أن أجواء المسلسل الحلوة كانت تهون أي صعوبات.

*بعد تقديمك لشخصية كوميدية هل ستكررين التجربة مرة أخرى؟

لن أكرر تجربة الأدوار الكوميدية مرة ثانية لأننى لا أحب التكرار؛ فقد كانت تجربة ممتعة بالنسبة لى لكنى دائما أبحث عن الجديد.

*ولماذا تختارين تقديم عمل واحد فى العام؟

أنا عكس فنانين كثيرين يفضلون الانتشار من خلال كثرة الأعمال؛ لكني أري أنه عندما يُبدع الفنان فى دور واحد ويخرج فيه جميع طاقته سيخرج الدور بشكل جيد ويلقى استحسان الجمهور وبالتالى يُحقق له ذلك الجماهيرية المطلوبة والانتشار .

*وهل من الممكن أن تقدم نسرين الإمام  أدوار إغراء؟

وما المانع...فأنا ليس لدي مانع في تقديم أدوار الإغراء ولكن للأسف براءة وجهى لن تقنع الجمهور بهذا الدور؛ ولكن من الممكن فى الأعمال القادمة أن أقدم إغراء بالكلام أو النظرات وأعتقد أننى سأنجح في ذلك.

*وما قصة خلافك مع الفنان شريف منير؟

الفنان شريف منير إنسان جميل على المستوى الشخصى لكن على مستوى العمل  فقد رفض العام الماضى أن أمثل أمامه بطولة مسلسل "برة الدنيا" إلا أنني قمت بتمثيل هذا الدور فى المسلسل وأشاد بي الجميع.

*هل من الممكن أن تشاركى الفنان شريف منير فى أعمال أخري؟

لا.. لا يمكن أن أكرر ذلك مرة أخرى؛ ولن اشترك معه فى أي عمل درامي جديد لأنني كما قلت لا أحب التكرار؛ ويكفينى  أن قدمت معه مسلسلين هما "قلب ميت" و"برة الدنيا".

*وماذا تتابعين من مسلسلات رمضان هذ العام ؟

اتابع "المواطن إكس" فهو من  أفضل مسلسلات هذا العام؛ فقصة المسلسل مشوقة بالاضافة إلى أن البطولة الجماعية الموجودة به تخلق حالة من التميز للمسلسل .

*هل تعتقدين بذلك أن نجاح تجربة البطولة الجماعية سيجعلها تزيد في دراما رمضان 2012 ؟

أتمنى ذلك ولكن نجوم الصف الأول هم المسيطرون على بطولات رمضان القادم خاصة بعد توقيع عدد كبير منهم على عقود مسلسلات دراما رمضان 2012.

*وما هى أعمالك الفنية القادمة ؟

أقرأ الآن مجموعة من السيناريوهات خاصة بشركة انتاج واحدة وسوف يتم الاستقرار على سيناريو معين يتم تنفيده فى آخر 2012.