رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكرم حسني: لن أخرج من جلباب «سيد أبو حفيظة»

مسرح

الثلاثاء, 23 أغسطس 2011 14:58
كتبت - هدير أحمد:

يطل «أكرم حسني» رمضان هذا العام بشخصية الاعلامي الساخر «سيد أبو حفيظة» من خلال برنامج «حدوتة بعد النوم»

الذي يعرض حصرياً علي قناة السي بي سي وعن الرسالة التي يريد ان يوصلها من البرنامج قال ان الهدف من البرنامج لم يكن الضحك فقط ولكن قمنا بتقديم فكرة جديدة وهي انه بالرغم من دعوة ثورة 25 يناير الي التغيير في كل المجالات الا ان هناك اشخاصاً لم يتأثروا بالثورة في عدم سعيهم الي التطوير من انفسهم مازالوا نائمين في العسل وفي حاجة الي الاستيقاظ.
وعن اختيار اسم «حدوتة بعد النوم» قال ان فكرة الاسم مصدرها ان الفرد عندما يكون نائماً لن يستمع لمن حوله مثلما فعلت الحكومة مع الشعب المصري فعدم استماعها الي المصريين ولمشاكلهم فجر الثورة.
واضاف اكرم ان ورشة عمل السيناريو اتفقت علي أن تكون مدة البرنامج 10 دقائق فقط لأن الهدف هو تقديم وجبة ضحك خفيفة للجمهور بعيداً عن الملل والاطالة.
وأوضح ان وضع اكثر من 17 اغنية في البرنامج اضفي علي البرنامج جاذبية وخاصة انها من اغاني الاطفال والاغاني المحببة عند الجمهور مثل «بولا بولا، كوكو واوا، عنابي واخترناه» وتركيب كلمات الاغاني عليها وأن هذه الاغاني وضعت كسخرية للوضع الذي كانت عليه الحكومة وفساد الحكام العرب وما فعلوه بشعوبهم.
وعن قيادته لورشة عمل سيناريو البرنامج قال «أكرم» انا اؤمن بالعمل الجماعي فهو يساعد الفرد علي الخروج بالعديد من الافكار ونحن داخل الورشة نعمل جاهدين من اجل ان نخرج بأحسن الافكار لتخرج

في افضل صورة لكي تلقي استحساناً من لمشاهدين.
وعن الاستعانة بفريق عمل مسلسل «سمارة» في تصوير «حدوتة بعد النوم» قال ان كل الحكاية انه استعان باحدي عربات التحكم التي تراقب اجهزة التصوير لمدة ثلاثة ايام وذلك اثناء تعطل حركة تصوير المسلسل بسبب الحريق الذي نشب في ديكورات المسلسل.
وكشف أكرم حسني انه قام بتخفيض ثلثي اجره في البرنامج وانه لم يحصل علي ثلث اجره بسبب صرف باقي المبلغ علي الديكورات وتجهيز البرنامج خاصة وأنه كان يصور في بلاتوه واحد في استديو الاهرام وأن مساحة البلاتوه كانت كبيرة فكان يحتاج البرنامج للصرف عليه لكي يخرج البرنامج بالشكل الذي يريح عين المشاهد.
وعن ظهوره بشخصيته الحقيقية كمذيع قال انه يدرس هذا الموضوع الآن ويقوم بالاعداد لبرنامج جديد يطل به علي الجمهور خاصة وأنه لن يفكر في الخروج من شخصية «سيد ابو حفيظة» بعد ان حققت نجاحاً مع الجمهور لأنه قريب من الناس في ملامحه وشخصيته واعتبر تقديم شخصية جديدة مغامرة محسوبة.